جزيرة ميكونوس

الحياة الليلية على الشواطئ في جزيرة ميكونوس

الحياة الليلية على الشواطئ في جزيرة ميكونوس

زرقة المياه الفيروزية في جزيرة ميكونوس

زرقة المياه الفيروزية في جزيرة ميكونوس

الاقبال السائحي في جزيرة ميكونوس

الاقبال السائحي في جزيرة ميكونوس

السياحة في جزيرة ميكونوس

السياحة في جزيرة ميكونوس

المباني البيضاء التقليدية في جزيرة ميكونوس

المباني البيضاء التقليدية في جزيرة ميكونوس

طواحين كاتو ميللي في جزيرة ميكونوس

طواحين كاتو ميللي في جزيرة ميكونوس

الأزقة البيضاء الأنيقة في جزيرة ميكونوس

الأزقة البيضاء الأنيقة في جزيرة ميكونوس

المتاحف الجميلة في جزيرة ميكونوس

المتاحف الجميلة في جزيرة ميكونوس

تقع جزيرة ميكونوس ضمن بحر إيجة يونانية في جنوب وسط اليونان وتتميزكوجهة عالمية بين الجزر اليونانية والمعترف بها على نطاق واسع كواحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في اليونان كما تتميز بحياتها الليلية الصاخبة، ونواديها الكثيرة التي تنتشر عبر الجزيرة، هذا بالإضافة كونها من أهم مواقع السياحية للـمثليين خلال الصيف حيث الشواطئ الرملية الناعمة الساحرة جزيرة ميكونوس لا تنام أبدًا مياه بحرها الزرقاء وحفلات الشاطئ فيها التي لا تنتهي معروفة في كل العالم هي تجربة فريدة من نوعها في هذه الجوهرة الطبيعية الساحرة.

غناء وثراء جزيرة ميكونوس

تعد ميكونوس من الجزر الثرية والغنية بالمعالم الفريدة ومعروفة بمناظرها الخلابة ومبانيها البيضاء التقليدية وطواحينها وكنائسها الصغيرة وموانيها الرائعة حيث قوارب الصيد الصغيرة الراسية إلى جانب يخوت الرحالة الأثرياء الفاخرة والجدير بالذكر عن كرم الضيافة والسماحة الشعبية وسحر سكانها العالم بكرمهم الوافر فيما جعلت ميكونوس مكان مفضل للأثرياء والمشاهير أما علماء الآثار ورجال الفكر فقد بدأوا تدريجيًا بالاعتراف بمكانة ميكونوس الأثرية ولاتزال ميكونوس حتى يومنا هذا، الجزيرة اليونانية الأكثر أناقة.

جزيرة ميكونوس مقصد سياحي عالمي

تعد من نقاط الجذب السياحي المتزايد في اليونان حيث يزورها سنوياً مئات الآلاف من السياح من مختلف دول أوروبا ويوجد فيها 10 مدن صغيرة أكبرها وأشهرها "قرية ميكونوس" التي تحمل نفس اسم الجزيرة، ويوجد بها السوق الرئيسي، وطواحين الهواء التي يعود تاريخها للقرن ال16 الميلادي والمتحف البحري الذي يعرض السفن القديمة، ومتحف للآثار اليونانية القديمة.

كما تحتوي جزيرة ميكونوس على منتجعات سياحية راقية ومصنفة عالميًا وتمتاز الجزيرة ومنتجعاتها بالاطلالات الرائعه على الشواطئ المجهزه للسياحه والمسابح الجميلة وهناك العديد من المنتجعات التي تحتوي على شواطئ ومسابح خصوصية.

اجمل المعالم السياحية في جزيرة ميكونوس

1- اسواق ميكونوس

تضم أسواق ميكونوس اكثر من 170 محل تجارياً للأزياء وحوالي 90 محلاً للمجوهرات بالإضافة الى محلات الهدايا التذكارية ومحلات السوبر ماركت وغيرها الكثير حيث أنها مكان رائع ومتميز للتسوق والسياحة ويزخر بمعالم سياحية عديدة تلبي إحتياجات السياح من أنحاء العالم.

2- شواطئ جزيرة ميكونوس

تنعم ميكونوس بالعديد من الشواطئ السياحية ذات الجمال الأخاذ وهي شواطئ نظيفة تتميز برمالها الذهبية وتتوفر فيها الكثير من الانشطة الترفيهية والرياضية لمحبي الرياضات المائية كالغوص والسباحة وبها أفضل الشواطئ الرئيسية ذات الجاذبية الطبيعية كشاطئ "الجنة الرائع" و"شاطئ بسارو" و"شاطئ باراغا" شواطئ ليس لها مثيل بالعالم.

3- طواحين كاتو ميللي

تعد من اقدم طواحين العالم وهي عبارة عن سبعة طواحين هوائية استخدمت قديماً في طحن الحبوب وتقع بالقرب من الميناء، ويعود تاريخ بناء هذه الطواحين الى القرن 16 وتعتبر رمز للسياحة في ميكونوس اليونان.

4- المتاحف

تزخر الجزيرة بالمتاحف الرائعة التي تحوي الكثير من القطع الأثرية النادرة كالجرر الفخارية والأدوات الخزفية وغيرها الكثير وبها العديد من المتاحف الشهيرة كالمتحف "الفلكلوري" ومتحف "بحر ايجة" الى جانب متحف "ميكونوس الأركيولوجي" وتعد هذه جزء من تاريخ اليونان العتيق.

5- أنشطة متنوعة

يمكنك القيام بتجربة الصيد في بحر إيجة من على قارب صيد صغير في جزيرة ميكونوس، وأقل ما يمكن للزائر أن يفعله في هذه الجزيرة هو الاستلقاء على الشاطئ أو الجلوس في أحد مطاعمها التي تقدم الأسماك الطازجة والوجبات التقليدية الشهية ويمكنك الإستمتاع منذ الصباح الباكر بجولاتك داخل الجزيرة أو عبر قواربها، والسهر أو التسوق ليلا في مدينة لا تنام.

ميكونوس الجزيرة الخلابة فى اليونان

الناس يأتون اليها من جميع أنحاء العالم لاكتشاف العالم الرائع حيث يلتقي السحر بالبساطة تتميز الجزيرة بالمنازل البيضاء الصغيرة ، والزهور التى تزين النوافذ الزرقاء ، وطواحين الهواء والكثير من الكنائس الصغيرة و المطاعم الرائعة والمقاهي أنها تجربة إستثنائية فريدة من نوعها حيث تعد محط جذب أنظار العالم إليها بصورة حقيقية وعن قرب حيث يمتزج السحر والجمال والجاذبية مع الطبيعة الخلابة في بقعة سياحية سحرية تعتبر "قطعة من الجنة" إنها جزيرة ميكونوس اليونانية.

Mykonos, Greece