جزيرة ميلوس

ميلوس من الأعلى

ميلوس من الأعلى

شواطئ ميلوس

شواطئ ميلوس

شواطئ ميلوس

شواطئ ميلوس

البيوت البيضاء التي تشتهر بها اليونان

البيوت البيضاء التي تشتهر بها اليونان

البيوت البيضاء في ميلوس

البيوت البيضاء في ميلوس

اليونان هي دولة من أجمل دول البحر المتوسط وتشتهر بجزرها الخلابة التي تعتبر مقصد سياحي شهير لمن يريد الاستجمام والبعد عن الضوضاء والمدن المعاصرة، كما أنها وجهة ثالية في شهر العسل، ميلوس هي هي جزيرة يونانية بركانية في بحر إيجة ، إلى الشمال مباشرة من البحر من جزيرة كريت وهي من مجموعة جزر  كيكلاديس في اليونان. يبلغ عدد سكانها حوالي 780 نسمة فقط، مما يجعلها أحد الوجهات السياحية الرائعة لمحبي الاستجمام والبعد عن الزحام.

جزيرة ميلوس اليونانية

 هي جزيرة يونانية من مجموعة جزر كيكلاديس، تبلغ مساحة الجزيرة حوالي 151 كيلومتر مربع، وهي جزيرة بركانية تجد بها التراكيت والزجاج البركاني الأسود بين الصخور العادية. يوجد بها ينابيع كبيرتية ساخنة، وتمتاز بسواحلها الممتدة التي تضم عدد كبير جدًأ من الشواطئ يبلغ 70 شاطئ. طبيعة الجزيرة هي جبلية، يوجد بها العديد من القمم وأكثرها ارتفاعًا هو جبل Profitis بإرتفاع 748 متر.

ومثل كل جزر ومدن اليونان، تمتاز الجزيرة بالمعالم الأثرية القديمة المتبقية من الحضارة اليونانية وأشهرها: تمثال أفروديت "Venus de Milo" وتم نقله إلى متحف اللوفر حاليًا، وكذلك تماثيل "أسكليبيوس" الإله اليوناني وقد تم نقلها كذلك للمتحف البريطاني، وبوسيدون وأبولو القديم في أثينا.

الجزر في بلدية ميلوس

تشمل بلدية ميلوس أيضا للجزر الغير مأهولة مثل:

  • جزيرة "Antimilos" وهي عبارة عن كتلة من التراكيت، تسمى "Erimomilos" أي جزيرة ميلوس الصحراء. 
  • جزيرة "Argentiera" لا تزال تغطي هاوية القديس أندرو. وجزيرة "Polyaigos" وجزيرة "Kimolos".

الشواطئ في ميلوس

 يمتد ساحل ميلوس لمسافة كبيرة جدًا مما جعلها جزيرة تزخر بالشواطئ المختلفة في طبيعتها، فهناك حوالي 70 شاطئ في الجزيرة.  ومن أشهر هذه الشواطئ "شاطئ Hivadolimni "وهو أطول شاطئ والذي يمتد حوالي 1 كيلو متر.
وتنقسم شواطئ ميلوس حسب طبيعتها وموقعها لقسمين: 

الشواطئ الشمالية والجنوبية، وهي شواطئ الجزب السياحي والتي يتوجه لها السياح بصفة أكبر حيث تحفل بالأنشطة الساحلية والبحرية ومن ضمن هذه الشواطئ نجد:  
 "Gourado" و "Filakopi" في الشمال. "Sakelari" في الجنوب.

الشواطئ الشرقية والغربية هما من الشواطئ الهادئة جدا التي يمكن الذهاب لها للاستجمام أو الايتمتاع بالجلوس تحت أشعة الشمس، أو لقضاء جلسة رومانسية في شهر العسل ومن ضمن هذه الشواطئ: (الغرب): "Paliorema" أو "Cave of Sikia ".
 

Milos, Greece