مدينة كورفو

المتحف الأثري لكورفو

المتحف الأثري لكورفو

قصرأخيليون في كورفو

قصرأخيليون في كورفو

كنيسة القديسين جيسون وسوسيباتار في كورفو

كنيسة القديسين جيسون وسوسيباتار في كورفو

متنزه اسبلاناد في كورفو

متنزه اسبلاناد في كورفو

القلعة القديمة في كورفو

القلعة القديمة في كورفو

جزيرة ماوس في كورفو

جزيرة ماوس في كورفو

تقع مدينة كورفو شمال غرب اليونان وهي عاصمة منطقة الجزر الأيونية الإدارية ومركز كورفو ضمن هذه المنطقة وبذلك تكون أكبر مدينة في جزيرة كورفو ويبلغ عدد سكانها 40.000 نسمة ومعنى كورفو "القمة" للدلالة على القمتين اللتين تقع بينهما المدينة وتتمتع بتصميمات معمارية أنيقة على الطراز الإيطالي بفضل الفترة التي سقطت فيها تحت احتلال البندقية، وتعد واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو وتتمتع بالعديد من المزارات السياحية والترفيهية المميزة.

أهم المعالم السياحية في كورفو

المتحف الأثري لكورفو

يقوم هذا المتحف بعرض الاكتشافات الاثرية التي تمت في أنحاء الجزيرة ومنها آثار منذ القرن ال 6 قبل الميلاد كما يوجد بعض اللوحات الاسطورية التي تمثل ميدوسا بشكلها الشيطاني ويعد من المزارات السياحية الهامة في كورفو.

قصرأخيليون

تم بناؤه كقصر صيفي للإمبراطورة "إليزابيث" ملكة النمسا عام 1890 وكانت شخصية مأساوية تعاني من سوء الحظ بعد خيانة زوجها وانتحار ابنها والآن مملوك للدولة ويضم لوحات فنية رائعة وقطع أثاث كلاسيكية ومناظر رائعة على البحر ويعد من المزارات السياحية الفريدة في كورفو.

جزيرة ماوس

هي عبارة عن جزيرتين صغيرتين ترتفعان عن سطح البحر ويرتبطان بجسر وإحداهما تضم دير بني في القرن الـ17 ، وتظهر الجزيرتين في البطاقات البريدية وتعد من المزارات الجميلة في كورفو لجمال البحر والطبيعة الخلابة الساحرة.

كنيسة القديسين جيسون وسوسيباتار

تعد الكنيسة نموذج معماري للعمارة البيزنطية في القرن الـ11 كما يعتبر القديسين جيسون وسوسيباتارمن تلاميذ القديس "بولس" الذي بشر بالمسيحية في الجزيرة في سنة 70م وتعتبر من الحصون العتيقة في كورفو ومزار سياحي متميز.

متنزه اسبلاناد

يقع متنزه اسبلاناد بجوار القلعة القديمة ويضم مساحات خضراء شاسعة ويعتبر أكبر ثاني ساحة خضراء في أوربا، ويضم تجمعات متعددة كالمقاهي وملاعب الكريكيت وأماكن الفرق الموسيقية ويعتبر منتزه حضاري يجمع انشطة ترفيهية وثقافية متنوعة.

القلعة القديمة

تعد من القلاع الساحرة التي بناها اهل البندقية عام 1546 بموقع قلعة قديمة وتقع على شبه جزيرة صخرية صغيرة وتعتبر واضحة من جهة البحر ويتم الوصول إليها عبر جسر بني فوق خندق مائي رائع وبداخلها كنيسة صغيرة بناها البريطانيون في القرن الـ19 وتعد من المزارات الهامة في كورفو.

جزيرة كورفو مقصد سياحي جذاب

تتعددعوامل الجذب السياحية في كورفو مثل رياضة ركوب الخيل والتنس والكريكيت في العديد من الفنادق والنوادي الرياضية، مع جولات سياحية بصحبة دليل سياحي، ورحلات السفاري بالسيارة، أو جولات الدراجات الجبلية في جميع أنحاء كورفو فهذه المدينة من أفضل وأجمل المدن السياحية التي تستحق عناء السفر فهي مليئة باللوحات الطبيعية التي تعكس مدى روعتها علاوة على العديد من الشواطىء المثالية للأطفال وصديقة الأسرة كتلك التي تحيط بها الأشجار الخضراء في مشهد رائع.

جزيرة كورفو مكان مثالى للاسترخاء

إذا لم تذهب إلى كورفو ولو لمرة واحدة في حياتك فإن عالم السفر والسياحة سيبقى ناقصًا لديك ويطول الحديث عن هذا المكان الأسطوري الذي كان سباقا في كل شيء، وبعيدًا عن الأساطير فتملك كورفو كافة مقومات السياحة الناجحة، فهي من أرخص الوجهات السياحية في العالم، وتمتاز بالمناظر الطبيعية الخلابة والطقس المعتدل الجميل والشعب المضياف البسيط وتمتاز بالشواطىء الخيالية والإمكانات الترفيهية، بأسعار معقولة، والفنادق الفاخرة، والعديد من المميزات الأخرى فهي جديرة بالزيارة ومناسبة لك ولأسرتك.

السياحة في جزيرة كورفو

تعد جزيرة مثالية لممارسة الرياضة المائية، واكتشاف عالم البحار عن طريق الغوص، أو على متن قارب أو رحلة سفاري وستجد أيضا متنزه أكوالاند في كورفو وهو من أفضل الحدائق المائية في أوروبا حيث يضم أكثر من 36 لعبة مائية و15 من ألعاب المغامرة.

ولذلك تعد كورفو مقصداً مهما لعشاق السياحة والسفر وهذا مايجعل قطاع السياحة والسفر فيها سريع النمو ففي كل عام يزورها الملايين من السياح حيث تحتوي على العديد من المعالم السياحية المتميزة والتي تجذب المسافرين اليها ، كما تمتلك المقومات الاساسية للسياحة كالأماكن الترفيهية والاسواق والمطاعم وكذلك المناطق البرية وايضاً المناطق الحضارية.

Corfu, Greece