جبل رينجاني

جبل رينجاني في إندونيسيا

جبل رينجاني في إندونيسيا

جبل رينجاني في إندونيسيا

جبل رينجاني في إندونيسيا

جبل رينجاني في إندونيسيا

جبل رينجاني في إندونيسيا

جبل رينجاني في إندونيسيا

جبل رينجاني في إندونيسيا

جبل رينجاني  ثاني أعلى قمة جبلية في إندونيسيا بعد جبل كرينيسي في سومطرة، ويتبع الجبل لحديقة واسعة تسمي حديقة جبل رينجاني الوطنية في لومبوك.

يبلغ ارتفاعه 2.224 قدماً أي 3726 متراً  لهذا فهو منخفض الحرارة وتظهر السحب من حوله، تكوّن هذا الجبل بفعل الانفجار البُركاني حيث قام بالاندلاع آخر مرة عام 1847 مما أدى إلى تكوين الشكل البديع الذي هو عليه الآن.

تعتبر حديقة لومبوك الوطنية هي المعلم الأقرب الي ذلك الجبل، واذا ما قررت ان تصل الي قمة الجبل البركاني سيستغرق منك ذلك مدة الأربع ساعات سيرا على الاقدام وهو ليس من الأمور السهلة بكل تأكيد ولذلك الجبل أهمية خاصة لدى السكان المحليين لجزيرة لومبوك اذ ان السكان يعتبرون ذلك الجبل احد أهم المعالم الروحانية لمدينتهم ورمز هام لمعتقداتهم التي تمتد الى الاف السنين، اذا ما نظرنا بالمعالم المحيطة بالجبل البركاني شاهق الارتفاع تجد ان هنالك مجموعة من المناظر الخلابة من الغابات الخصبة والتي يتدفق خلالها مجموعة من الشلالات والتي تصب في بحيرة هلالية الشكل وتعتبر من اشهر البحيرات في تلك المنطقة وهي "بحيرة يوتو"

الرحلات التي تخرج الى هذا الجبل يتم التأكد فيها قبل الخروج من النشاط البركاني للجبل حيث لا يمكن المخاطره اذا كان الجبل في حاله نشطه جدا الا انه في الغالب مغامره مثيره لمحبي المخاطر.

كما أنه من المعروف عالميا أن هذه الجزيرة معظم السكان المحليين بها يعتنقون الديانة الإسلامية، كما أنهم معروفين بطيبتهم و حسن تعاملهم مع السائحين , كما أنه ضمن أجمل و أشهر المنتجعات الموجودة به هي منتجعات هوليداى و فندق الشيرتون الشهير كما يوجد بها فندق جاكرتا المعروف في اندونيسيا بجماله و نظافته , و يعد سفح جبل رينجاني من أهم المناطق التي يمكن زيارتها في المدينة حيث أن هذا الجبل يعتبر هو ثاني أعلى قمة جبلية توجد على أرض الدولة الاندونيسية بأكملها حيث أن جبل كرينسي يأتي في المرتبة الأولى كأعلى قمة جبلية في دولة اندونيسيا.

 أنشطة يمكنك القيام بها

يمكنكم التمتع بالمشاهد الطبيعية الساحرة الخلابة من حولك للجبل والبحيرة والأشجار المحيطة به وقضاء أروع الأوقات في الينابيع الساخنة المتكونة من البركان.

محبي المغامرات والتحدي ستستمتعون في تسلق الجبل والتخييم أمام البحيرة على هذا الارتفاع الكبير، و زيارة كهف السوسو والكهوف الأخرى الموجودة بالجبل الناتجة عن عوامل الطبيعة.

صيد السمك في البحيرة وتناوله مشوياً طازجاً، وأيضاً السباحة فيها.

جبل رينجاني والمحمية الطبيعية هي مكان مميز بديع تلتقطون فيه أجمل وأروع الصور الفوتوغرافية للطبيعة وفوهة البركان، وبالتأكيد لن تفوتو متعة مشاهدة شروق شمس لومبوك.

Mount Rinjani, Sembalun Lawang, East Lombok Regency, West Nusa Tenggara, Indonesia