لوفين

كنيسة القديس بطرس

كنيسة القديس بطرس

قاعة المدينة بلوفين

قاعة المدينة بلوفين

المطاعم والمقاهي في لوفين

المطاعم والمقاهي في لوفين

الجامعة الكاثوليكية بلوفين في بلجيكا

الجامعة الكاثوليكية بلوفين في بلجيكا

الساحة المحيطة بقاعة المدينة

الساحة المحيطة بقاعة المدينة

تعد مدينة لوفين من أهم واشهر المدن في بلجيكا وتتميز لوفين بالتنوع السياحي حيث تضم معالم طبيعية واماكن سياحية ومعالم أثرية عريقة ياتي لها السياح من جميع البلدان، حيث تحتفظ لوفين بالمباني الاثرية الباقية من الحرب العالمية والمباني القوطية الرائعة بالاضافة الي ذلك تعد لوفين من المدن الحديثة ببلجيكا فهي تضم محلات تجارية شهيرة وتجذب اسواقها العديد من السياح.

نبذة عن لوفين :

تضم لوفين واحدة من اشهر الجامعات في اوروبا وهي  " الجامعة الكاثوليكية " التي تم انشائها عام 1425 واصبحت مع الوقت من اشهر وارقي مراكز التعليم في اوروبا وتشتهر الجامعة ببعض الشخصيات المشهورة العالميىة الذين درسوا بها مثل " العالم إيراسموس روتردام " .

اشهر الاماكن السياحية في لوفين :

كنيسة القديس بطرس :

تقع كنيسة القديس بطرس في ساحة غروت ماركت الرئيسية في المدينة و تعتبر هذه الكنيسة واحدة من اجمل واشهر المباني القوطية في بلجيكا و تضم الكنيسة العديد من التحف و الكنوز والمنحوتات العريقة مثل " منبر الباروك " .

قاعة المدينة :

تعد هذه القاعة من اكثر المعالم السياحية المميزة في لوفين فتتكون من ثلاث طوابق والواجهه الرئيسية و الواجهات الجانبية تم تزيينها ب 236 تمثالا لشخصيات تاريخية شهيرة بالمدينة و تتميز قاعاتها من الداخل بالمعمار القوطي مثل قاعة المجلس فهي عبارة عن قاعة قوطية ولها سقف خشبي منحوت .

أود ماركت :

تقع ساحة أود ماركت بالقرب من شارع نامسسترات وهي مركز مدينة لوفين وتضم الساحة العديد من المقاهي والمطاعم علي الطراز الاوروبي الحديث الرائع الذي يجذب العديد من السياح

بيجينهوف :

تأسس هذا الحي في القرن ال 13 وكان موطن للكثير من الغويين الذين عاشوا فيه مثل الرهبان وقد تم تحديث وتطوير الحي من قبل الجامعة ليصبح مساكن للطلبة