قلعة كاديفيكالي

قلعة كاديفيكالي في مدينة إزمير التركية

قلعة كاديفيكالي في مدينة إزمير التركية

قلعة كاديفيكالي في مدينة إزمير التركية

قلعة كاديفيكالي في مدينة إزمير التركية

قلعة كاديفيكالي في مدينة إزمير

قلعة كاديفيكالي في مدينة إزمير

قلعة كاديفيكالي تعتبر الحصن الرئيسي في مدينة إزمير وتعتبر من اهم المواقع الاسترتيجية في ازمير حيث تطل على معظم اجزاء المدينة وتطل ايضا علي خليج إزمير، وتحتفظ حتى الآن بالنقوش الرومانية والبيزنطية علي جدرانها حتى الآن.

تعتبر هذه القلعة من الدلائل الباقية من الحضارة البيزنطية، حيث يشير المؤرخون إلى أنّ القلعة مبنية في حي من أحياء إزمير أقيم في القرن الرابع قبل الميلاد.

وتزين قلعة كاديفيكالي الكثير من النقوش الرومانية والبيزنطية على جدرانها حيث تعتبر هذة النقوش من العلامات المميزة بالقلعة، والتي يعتقد أنها زخرفت بها أيام الاسكندر المقدوني، ولهذا تعد هذه القلعة، البطاقة البارزة لجذب السياح لمدينة إزمير.

تتميز القلعة الكثير من النقوش الرومانية والبيزنطية على الجدران يرجح المؤرخون أنه تم نقشها في اثناء حكم الاسكندر المقدوني مؤسس دولة البطالمة، عام 306 قبل الميلاد، ارتبط اعادة البناء بالاسكندر قام بنقل المدينة إلى تل الزاوية الجنوبية الشرقية للخليج الداخلي واكتسبت القلعة شهرة اسطورية ، اظهرت الحفريات الحديثة عدد من الاثار القديمة بداخل القلعة في عام 1403.

 استولى تيمورلنك على قلعة كاديفيكالي والمدينة إلى ان استولت عليها الدولة العثمانية اما في القرن التاسع عشر كانت جزء من سلسلة من العديد من المنحدرات التي تشكل المركز الحضاري العالمي في ازمير الحالية ,اما الجدران الحالية هي من القرون الوسطى تم ملاحظة البناء الاغريقي تحت الجدران القائمة مما يوضح ان القلعة تم تدميرها تمامًا عقب زلزال 178 قبل الميلاد، وبناءها من جديد على الاطلال بجانب القلعة انقاض لعدد من الصهاريج التي تم بناءها خلال الفترة الرومانية تم تجددها مرات بعد ذلك في العصر البيزنطي والعصر العثماني لتشكل مركز لشبكة المياه المحفورة في اغوار المدينة القديمة وسط مدينة ازمير الحالية.

Kadifekale, Laleli Mahallesi, Buca/İzmir, Turkey