كوساداسي

كوساداسي

كوساداسي

منتجع رائع على ساحل بحر ايجة في تركيا

منتجع رائع على ساحل بحر ايجة في تركيا

منتجع رائع على ساحل بحر ايجة في تركيا، وهي اكبر مدينة ومركز في منطقة  ازمير، كما تعرف في تركيا بجزيرة " الطيور "، لها إطلالة رائعة على الجزر اليونانية خيوس وساموس، كما أنها تمتاز بالمارينا الكبير، وهو عبارة عن مرفأ كبير للسفن الشراعية واليخوت.

في الجزء القديم من البلدة مجموعة من البازارات والاسواق بالاضافة إلى قلعة يعود تاريخها إلى 1618، تشتهر المدينة بالشاطئ المعروف بـ"لونغ بيتش" بالاضافة إلى ثلاثة شواطئ في شبه جزيرة ديليك.

يقع الموقع الأثري الشهير "افسس" على بعد 20 كم من المدينة، وهو يعد أشهر المواقع الأثرية في آسيا ويعود إلى زمن الامبراطورية الرومانية، ويضم الموقع المسرح الكبير، ومكتبة سيلسوس، ومعبد هادريان، أو المنازل المعلّقة.

من أشهر المقاهي في كوساداسي "مقهى الصيادين"، وهو وجهة محببة للصيادين والسكان المحليين اسعاره رخيصة واكلاته شعبية، يفتح هذا المقهى 24 ساعة، ويمكنك الجلوس مجانا إذا لم ترغب بطلب الطعام، وبإمكانك أيضا شراء السمك الطازج من الطابق السفلي بالمطعم والطلب من الطباخ إعداده لك كيفما ترغب.

وإذا كنت تبحث عن إقامة في فندق فعليك بنزل السيد حسن المسمى بالنزل " السعيد " تيمناً بمالكه السيد حسن الذي لا تفارق الابتسامة وجهه، هذا الرجل الذي يستقبل ويعامل الناس بكل لطف وتواضع، ويسعى جاهدا لتحقيق كل طلباتك، يجعلك تشعر بأنك في منزلك من خلال معاملته واسرته القائمة على اللطف واللباقة، يمكن أن تحجز غرفتك لليلة بسعر 50$.

Booking.com