قرية ميسي بورصة قرب مدينة بورصة التركية

منازل قرية ميسي بورصة

منازل قرية ميسي بورصة

المطاعم علي نهر نيلوفر في قرية ميسي بورصة

المطاعم علي نهر نيلوفر في قرية ميسي بورصة

الطبيعة الخلابة بقرية ميسي بورصة

الطبيعة الخلابة بقرية ميسي بورصة

السياح يتناولون الطعام وسط النهر

السياح يتناولون الطعام وسط النهر

السياح في قرية ميسي بورصة

السياح في قرية ميسي بورصة

تقع قرية ميسي بورصة بالقرب من مدينة بورصة التركية، فهي تبعد حوالي 12كم عن قلب المدينة، وتعد من أجمل وأشهر الوجهات السياحية بمدينة بورصة بل في تركيا كلها، وهي من أقدم المناطق في تركيا حيث تم اكتشاف قرية ميسي بورصة والعمل علي انشائها من قبل 2000 عام.

نبذة عن قرية ميسي بورصة

تشتهر قرية ميسي بورصة بتربية دودة القز التي تنتج الحرير الطبيعي، لذلك تعد هذه القرية مصدر اقتصادي هام في تركيا، حيث تنتج منتج قوي من خيوط الحرير يشكل عائد اقتصادي هام لمدينة بورصة، وتشتهر قرية ميسي أيضا بأكلة ورق العنب المميزة التي تقدم مع دبس الرمان، بالاضافة إلى وجبة الكفتة المشوية التي تقدمها جميع المطاعم والمقاهي التي تقع علي طول النهر، وكما كانت تشتهر القرية قديما بصناعة النبيذ الفاخر الذي كان يعد مصدر رزق أساسي للقرية.

أهم الأنشطة السياحية في قرية ميسي بورصة

تناول الطعام على نهر نيلوفر

عليك ألا تفوت التجمع انت ورفقاء الرحلة وتناول الطعام وسط الطبيعة الخلابة، خاصة طعام الفطور حيث تتيح المطاعم للسياح طاولات عديدة مستقرة وسط نهر نيلوفر الساحر، حتي تقوم بتناول الطعام  مع وضع أقدامك في مياه النهر الصافية، لتشعر بجمال الطبيعة الساحرة من حولك وتستمع بها.

زيارة أولو جامع

جامع بورصة الكبير أو ما يطلق عليه " أولو جامع " نسبة لجبل أولو الشهير بمدينة بورصة، وهو يعد من أكبر المساجد التي تم بناؤها في العصر العثماني، ويتشهر المسجد بضمه لكسوة الكعبة الشهيرة حيث تم اعطائها قديما للسلطان سليم الأول عام 1517.

سوق الحرير

لا تنسي زيارة سوق الحرير المميز، ولكن احرص علي زيارته في أي يوم غير الأحد بسبب اغلاق السوق كل أحد من كل أسبوع.