سامسون

مدينة سامسون في تركيا

مدينة سامسون في تركيا

مدينة سامسون في تركيا

مدينة سامسون في تركيا

مدينة سامسون في تركيا

مدينة سامسون في تركيا

تقع سامسون في شمال تركيا وتعد من اهم المدن السياحية البارزة المطلة علي البحرالاسود فهي تعد عاصمة المحافظة وتتنوع فيها الاثار التاريخية والتنوع الثقافي ويعتبر الوصول اليها سهل ومتاح من خلال المطار ومحطات القطار والطريق البري والبحري.

مدينة سامسون لها مكانة هامة لدى الأتراك حيث أطلق منها أتاتورك حرب الاستقلال التركية عام 1919م وتعتبر المدينة غير كبيرة ولكنها عاصمة مقاطعة سامسون ويعتبرها البعض عاصمة البحر الأسود.

سامسون لها مكانة تاريخية هامة حيث تتميز بالطبيعة الخلابة الساحرة التي يتلاقي فيها البحر والسهول الخضراء وتتميز بمناخ معتدل بارد شتاءا وحار صيفا فهي مقصد سياحي مميز جذاب وتتمتع سامسون بمركز مدينة نشط وحركي وممتلئ بالناس.

تتمتع سامسون معالم سياحية بارزة ورائعة ولابد من التعرض لزيارتها ومنها :

1- متحف سامسون للأثارالذي يقوم بعرض الاثار التاريخية للمدينة التي ترجع للعصور البرونزية والرومانية واليونانية ويحتوي المتحف على خزانة أميسوس التي تضمّ المجوهرات والحلي والقماش الخاص به والعملات النقدية.

2- قلعة بافرا التي شيدت في العصر الاغريقي لاغراض دفاعية وحماية المدينة ويوجد القلعة ثلاث قبور صخرية محفورة في الصخر.

3- متحف اتاتورك الذي يتحدّث عن النهضة التركية في عهد الرئيس التركي الأول مصطفى كمال أتاتورك وكذلك الكتب والصور الفوتوغرافية والملابس والأسلحة وكلّ ما يمتلكه الرئيس التركي.

يعد التليفريك من المعالم المميزة أيضًا في سامسون والتي تصعد بك إلى تلة صغيرة تشاهد من خلالها منظرًا رائعًا للساحل بها وبها أيضًا ممشى خشبي جميل يجول بك وسط الأشجار في مناخ اسيوي.

تعد سامسون لؤلؤة مكنونة في حوض البحر الاسود وثراؤها الطبيعي والتاريخي والثقافي جعل منها إحدى المدن السياحية الهامة في هذه المنطقة .
 

Samsun, Turkey