مدينة فتحية

مدينة فتحية

مدينة فتحية

مدينة فتحية

مدينة فتحية

مدينة فتحية

مدينة فتحية

مدينة فتحية

مدينة فتحية

تقع مدينة فتحية في بحر إيجة بمدينة تركيا تتميز بموقعها السياحي المتميز ويبلغ عدد سكانها 68.000 نسمة وهي مدينة حديثة نسبيًا وتقع على أنقاض مدينة تيلميسوس الأثرية، وعرفت في العصور القديمة بإسم "مدينة الكهنة" وتتمتع بشواطئها الفريدة والساحرة ذات الشعبية.

سبب تسمية مدينة فتحية

يرجع تاريخ الإسم إلى الطيار العثماني اليوزباشي فتحي الذي خرج في ثالث رِحلات الطيران التركي في الحرب العالمية الأولى وتحطمت طائرته فوق الجولان، 
وتم إطلاق إسمه على المدينة التركية لتضحيته العظيمة وتكريمًا له.

الطبيعة في مدينة فتحية

تتميز مدينة فتحية بموقعها المتميز علي البحر الميت وشواطئها الساحرة والرياضات المائية المدهشة، فهي من أجمل المدن الساحلية في تركيا بمناظرها الطبيعية الخلابة، وأشجار الصنوبر المحيطة بها، فقد أصبحت من المقاصد السياحية العظيمة التي تجمع بين سحر الطبيعة وعبق التاريخ، وتقدم للزوار كافة وسائل الترفيه والإستمتاع مما جعلها من اكثر المدن التركية التي تستحق الزيارة.

أنشطة ترفيهية في فتحية

تتميز مدينة فتحية بوفرة في شواطئها الفريدة كشاطئ كاليس وأولودينيز من أهم عجائب العالم حيث يمكن ممارسة النشاطات الرياضية المائية والسباحة والغوص، والقفز بالمظلات على شاطئ أولودينيز الذي يعتبر من الأماكن المناسبة لمثل هذه الرياضة وإكتشاف المدينة من الأعلى والإستمتاع بالمناظر الطبيعيّة من زاوية أخرى.

كما يمكن ممارسة رياضة المشي والتنزه وإكتشاف الكنوز السياحية بالمدينة كلأثار الرومانية القديمة والبحر المتوسط وهناك رحلة بالقوارب البحرية ذات الطابقين، للتعرف على معالم المدينة السياحية وسط زرقة المياه بالبحر المتوسط وممارسة الأنشطة الترفيهية الأخرى: كالغناء والموسيقى والإستمتاع بمنظر الحياة البحرية عن طريق القارب الزجاجي.

هناك أيضًا السوق الشعبي لهواة التسوق وشراء الملابس التركية والهدايا التذكارية النادرة وتناول الأطعمة التركية الشهيرة، ويمكن زيارة الأضرحة الليسية المعروفة في مدينة فتحية وإكتشاف الأماكن الاثرية العظيمة.

تعتبر مدينة فتحية من المدن التركية السياحية التي تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم المحبين للأثار والطبيعة الخلابة، كما تتميز بإعتدال مناخها في فصل الصيف، فهي بقعة سياحية فاخرة في تركيا تستهوي كل راغبي المتعة والإسترخاء في مدينة السحر والخيال.

Fethiye, Muğla Province, Turkey