هيكل آرتميس

هيكل آرتميس في تركيا

هيكل آرتميس في تركيا

هيكل آرتميس في تركيا

هيكل آرتميس في تركيا

هيكل آرتميس في تركيا

هيكل آرتميس في تركيا

هيكل آرتميس في تركيا

هيكل آرتميس في تركيا

هيكل آرتميس عبارة عن معبد الالهة اليونانية ارتميس ويقع في تركيا وكان يعتبر واحدا من عجائب الدنيا السبع القديمة وقد تم بناء هيكله بالكامل من الرخام بإستثناء السقف الخشبى المغطى بالقرميد.

قد أخذ المعبد تقريبا 125 الي 200 سنه لكي يكتمل تماما وكانت قاعده المعبد الاساسيه مستطيله الشكل مثل معظم المعابد في تلك الحقبه الزمنيه وتم بناءة علي ارض مستنقعية فلا خطر علية من الزلازل وتم بناء المعبد من الرخام والمزخرفات الذهبيه والاينوسية والفضيه وكانت الدرجات الرخاميه تحيط بمنصة المعبد.

يعد هيكل ارتميسر بالفعل تحفة جميلة وخاصة من حيث العبادة وتم بناء اول معبد للاله  ارتميس في منطقة المستنقعات منذ القدم وظلت مقدسة من قبل السكان المحليين  ويعتقد ان هناك ما لا يقل عن مجموعة من المعابد او الاضرحة  فمعبد  ارتميس هو اكبر واكثر المعابد روعة.

وتمت تزيين معبد  ارتميس بالمنحوتات الجميلة بما في ذلك الاعمدة التي كانت شكلها فريد ورائع وكان داخل المعبد تمثال الاله ارتميس الذي يعتقد العلماء انه قد بني بالحجم الطبيعي.

كان يعد متحف ارتميس مكان للعبادة حيث كان يتوجة الية الحجاج من بقاع العالم لتبجيلة والتقرب منة وكانوا يسافرون مسافات طويلة لرؤيتة يقدمون التبرعات الية فكانت السياحة وقتها بالفعل طريقة سهلة للثراء وكان السبب الرئيسي فيها هو المعبد

بعد حرق معبد ارتميس عثر علي  تمثال الاله ارتميس سليم دون ان يصاب بأي اذي واخذوا هذا كإشارة إيجابية وتعهد اهل المدينة بإعادة بناء الهيكل مرة وتم بناء المتحف بشكل متقن وكان مقصدا للكثير من المصلين.

مع كل ذلك تم تدمير المعبد مرة اخري من قبل القوط احد القبائل الموجودة في الشمال ودمروا الهيكل كلة و لذلك قرروا عدم إعادة بناء الهيكل ولم يتبق منة الا القليل الذي تم شحن القليل من القطع الاثرية التي تم العثور عليها الي المتحف البريطاني في لندن.

Atatürk Mahallesi, Temple of Artemis at Ephesus, Doktor Sabri Yayla Bulvarı, Selçuk/İzmir, Turkey