بحيرة إشكل

بحيرة إشكل في تونس

بحيرة إشكل في تونس

بحيرة إشكل

بحيرة إشكل

بحيرة إشكل في تونس

بحيرة إشكل في تونس

بحيرة إشكل في تونس

بحيرة إشكل في تونس

بحيرة إشكل هي بحيرة تقع في محمية إشكل تتصل بحيرة اشكل بالبحر الأبيض الـمتوسط عن طريق البحيرة الشاطئية لبنزرت وتبلغ مساحتها 12600 هكتارا.

تم تصنيف بحيرة إشكل من جانب منظمة اليونسكو ضمن التراث الإنساني واعتمدتها تونس محمية طبيعية باعتبارها تحتوي على أسماك نادرة ونحو 2000 ألف طائر.

يصب في بحيرة إشكل ستة أودية من المياة العذبة وهي: وادي غزالة، وملاح، ودويميس، وجومين، وسجنان، وتينجة، وذلك يعمل على زيادة منسوب المياة فى البحيرة وعلي العكس فى فصل الصيف ينخفض منسوب المياة فى البحيرة بسسب زيادة نسبة الملوحة والتبخر.

تعد بحيرة إشكل الطبيعية الوحيدة في العالم التي تم ترسيمها من خلال ثلاث إتفاقيات دولية لحماية الطبيعة وهي:

التراث العالمي اليونسكو- الإنسان والمحيط الحيوي – رمسار.

جدير بالذكر أن حديقة بحيرة إشكل واحدة من أجمل المحميات الطبيعية في تونس وتقع في بنزرت وتحتوي على أكثر من 600 نوع من النباتات النادرة والمختلفة وبها أيضا 300 ألف طائر مائي مختلف.

يستمتع الزوار برحلة إلى بنزرت بإعتبارها فرصة مميزة لزيارة بحيرة إشكل‎‎ لأنها من المناطق الجذابة الكبيرة ذات الطبيعة الخلابة والتي لا ينبغي تفويتها أثناء قضاء عطلتك في شمال تونس.

تعتبر بحيرة إشكل  إحدى المناطق الجذابة لمئات الآلاف من الطيور المهاجرة سنويا ما بين زوار البحيرة من البط والإوز واللقالق والبشروش الوردي والنباتات النادرة الجميلة وأسراب الطيور المهاجرة.

بحيرة إشكل هي البحيرة المفضلة للزيارة خلال زيارات لشمال تونس وبنزرت ومن أهم الأماكن السياحية الطبيعية الجميلة بها التي تستقطب العديد من السياح والزائرين من جميع أنحاء العالم.

Ichkeul Lake, Tinja, Bizerte, Tunisia