أين تقع جزر المالديف

موقع جزر المالديف في الخريطة

موقع جزر المالديف في الخريطة

موقع وخريطة جزر المالديف

موقع وخريطة جزر المالديف

أين تقع جزر المالديف

أين تقع جزر المالديف

تقع جزر المالديف في أقصى جنوب شرق آسيا وهي جزر صغيرة في المحيط الهندي ومن ضمن الدول الإسلامية حيث الديانة الرئيسية بها هي الإسلام. ويحدها من الشمال الشرقي “لاكاديف”، ومن الشمال بحر العرب ،والمحيط الهندي من الجنوب والغرب ، ويمر عليها خط الإستواء جنوبًا.

كانت جزر المالديف في السابق مستعمرة من قبل بريطانيا لمدة 78 سنة وأعلنت إستقلالها في عام 1965 وأصبحت جمهورية المالديف ولغتها الديفي راجي وعدد سكانها 310 الف نسمة، وعاصمة جزر المالديف هي ماليه.

جزر المالديف هي مجموعة مؤلفة من 1190 جزيرة مرجانية جمعت في سلسلة مضاعفة من 26 جزيرة مرجانية ،تقع في قارة آسيا في المحيط الهندي، معظم سكانها مسلمون، ويمر عليها خط الاستواء جنوبا، اللغة التي يتحدث بها غالبية السكان والرسمية هي لغة الديفيهي التي تحوي الكثير من المفردات العربية.

وقد أعطى أهمية موقع المالديف الجغرافي أهمية تجارية كبرى، ففيها عدة مراكز تجارية، ومن أشهر صادراتها صدفة المال الذي كان يستخدم قديما كعملة، والسمك، والمنسوجات القطنية.

تبلغ مساحة جزر المالديف حوالي 289 كيلو متر مربع وتبلغ مساحة الأرض حوالي 976 ,89 كيلو متر مربع وتشكل المياه 99%من مساحة البلاد ، ويبلغ طولها من الشمال إلى الجنوب “823” كيلو متر وأعرض مساحة فيها تبلغ “130” كيلو متر

Maldives