جزر كايمان

جزر كايمان

جزر كايمان

جزر كايمان

جزر كايمان

جزر كايمان

جزر كايمان

جزر كايمان هي عبارة عن ثلاث جزر تقع غرب البحر الكاريبي إلى الجنوب من كوبا وشمال غرب جامايكا، هذه الجزر هي: "كايمان الكبرى" و"كايمان براك" و"كايمان الصغرى". جزر كايمان هي إقليم ما وراء البحار البريطاني.

تعتبر جزر كايمان من أهم  مناطق الجذب الرئيسية مع شاطئ سيفن مايل، حيث تحتوي على عدد من الفنادق والمنتجعات الفخمة، بالإضافة إلى الحانات والشواطئ العامة في الجزيرة، وتشكل الجزر منطقة جذب للأثرياء حول العالم. 

طبيعة جزر كايمان

جزر كايمان عبارة عن رؤوس مرجانية كبيرة تغطي قمم التلال المغمورة تحت الماء التي تكونت في العصر الجليدي، والمعروفة باسم كايمان ريدج، جراند كايمان أكبر الجزر، وهي جزيرة منخفضة حيث تقع على ارتفاع 60  قدم فوق مستوى سطح البحر.

لا توجد أنهار على أي من الجزر، سواحلها تغطيها الشعاب المرجانية، يوجد في مياه  الجزيرة الساحلية حيوانات بحيرة مثل: الإغوانا الزرقاء المهددة بالانقراض. 
يسود كايمان مناخ بحري استوائي، حيث يكون فصل الصيف ممطر، وموسم الجفاف في الشتاء الحار نسبيًا، يجب الحذر من من الأعاصير المدارية التي تهدد الجزيرة خلال موسم الأعاصير، فيجب تجنب التوجة للجزيرة من يونيوإلى نوفمبر. 

السياحة في جزر كايمان:

بالإضافة لكون كايمان جزيرة سياحية رائعة تحفل بالأنشطة البحرية ورحلات الغوص والألعاب الشاطئية، هناك المواقع التاريخية في جزيرة كايمان الكبرى مثل: قلعة بيدرو سانت جيمس في سافانا، والتي تجذب العديد من الزوار. 

ومن معالم الجذب السياحية في الأخرى جزر كايمان هي إطلالة جراند كايمان Ironshore التي تعتبر موطن سلاحف مزرعة كايمان، وهناك مسارات المشي الطويل من خلال الغابات في وسط الجزيرة.

ومن عناصر الجذب الآخرى في جزيرة كايمان الكبرى هو برج المراقبة الذي يقع في خليج كايمان. برج المراقبة يأتي بطول 75 قدم ويوفر مناظر جذابة في حوالي 360 درجة من جميع أنحاء شاطئ سيفن مايل.

البلو لاجون، كايمان

الأنشطة التي يمكن القيام بها في كايمان لاحصر لها حيث تعتبر من بين الأفضل في منطقة البحر الكاريبي للغوص والسباحة، الغوص على مستوى عالمي، وصيد الأسماك، والإبحار في القوارب الخاص بك حتى الوصول للجزيرة.هناك المعالم السياحية الأخرى في الجزرمثل: المتاحف ومتنزه بوتانيك و ناتيونال تروست.

ولمحبي الحياة البرية، هناك الشواطئ الرائعة، الغابات والكهوف، والمنتزهات الخضراء، وكايمان هي جزر مثالية لقضاء شهر عسل رومانسي والقيام بالعديد من الأنشطة. 

التسوق

كايمان هي مكان رائع لمحبي التسوق فبالإضافة إلى المحلات التجارية في المدينة، وهناك العديد من مراكز التسوق الصغيرة التي لديها المطاعم ومحلات بيع الهدايا. كايمان هي الوجهة الكاريبية المعفاة من الرسوم الجمركية مما يعني العديد من الفرص المثيرة بالنسبة لك  لشراء المجوهرات، والعطور. 

الحياة الليلية
تحفل كايمان بالأنشطة الليلية الصاخبة، حيث الرقص في ملهى ليلي. وتشمل الحياة الليلية في كايمان موسيقى الجاز، الموسيقى الشعبية، الروك آند رول، الريغي والموسيقى كاليبسو. 

Cayman Islands