مدينة أوسترافا

مدينة أوسترافا

مدينة أوسترافا

مدينة أوسترافا

مدينة أوسترافا

مدينة أوسترافا

مدينة أوسترافا

مدينة أوسترافا

مدينة أوسترافا

مدينة أوسترافا

مدينة أوسترافا

أصبحت جمهورية التشيك واحدة من أشهر الوجهات السياحية الأوروبية، وذلك بسبب ذيوع صيت المدينة الأشهر بها وهي العاصمة "براغ".

وعلى الرغم من أن التشيك دولة حبيسة لا تطل على أي بحار، إلا أنها تتمتع بطبيعة ساحرة، تجمع بين الأنهار والجبال، والمعمار والتاريخ الذي تمتاز به المدينة، كما أنها تمتاز بانخفاض التكاليف وهو ما يجعلها مكان مثالي للسياحة.

السياحة في جمهورية التشيك

جمهورية التشيك هي وجهة سياحية من الطراز الأول تجمع بين كل ما يريده السائح، حيث الطبيعة الخلابة من أنهار وجبال، وغابات وأشجار.

تمتاز التشيك أيضًا بحفاظها على عراقتها وتاريخها، فمدينة براغ عاصمة التشيك واحدة من أقدم مدن أوروبا، التي لم تتعرض لأي عدوان فحافظت على قصورها وقلاعها العريقة، كما تشتهر التشيك أيضًا بأنها أحد أهم الوجهات للسياحة العلاجية والاستشفاء، نظرًا لكثرة الينابيع الحارّة فيها، كل ذلك علاوة على المناخ المعتدل صيفا والتكلفة المنخفضة.

مدينة أوسترافا في جمهورية التشيك

"Ostrava" هي ثالث أكبر مدينة في التشيك، تقع على تقاطع نهر أودر مع نهري أوبافا وأوسترافيس، وتبعد أكثر من ثلاث ساعات ونصف شرق براغ، على بعد 15 كيلومترًا من الحدود مع بولندا و55 كيلومترًا عن الحدود مع سلوفاكيا.

ترتفع أوسترافا 210 أمتار عن سطح البحر، ويتميز مناخها بأنه قاريّ معتدل، حيث يكون الصيف حارًا والشتاء باردًا وممطرًا.

لا تعتبر مدينة أوسترافا مدينة سياحية تقليدية، إذ تحمل طابعًا صناعيًا وذلك بسبب المناجم الفحمية التي تجاورها، وقد حملت لقب "قلب الجمهورية الفولاذي" وهي تحت الحكم السوفيتي، ورغم أنها لا تمتلك الكثير من المعالم السياحية التقليدية، إلا أنها أصبحت من الوجهات المحببة لزائري التشيك.

الأنشطة السياحية في مدينة أوسترافا

زولوجيا زاهرادا

هي حديقة الحيوانات الرئيسية  في أوسترافا، وهي تُشبه المحميات الطبيعية، حيث توفر بيئة شبه طبيعية تجمع بداخلها حيوانات نادرة ومهددة بالانقراض من مختلف بقاع العالم، مما أكسبها ميزة وخصوصية كونها تُعيد هذه الحيوانات بعد فترة زمنية إلى الطبيعة الحرّة.  

نهر أوسترافيك

يمتد هذا النهر على طول المدينة، يمكنك الاستجمام على  ضفته الخضراء، كما يمكنك ممارسة الرياضة المتنوعة  مع طرقات خاصة للدراجات والمشي وجسور رومانسية لمزيد من الجمال.

متحف أوسترافا

يعرض المتحف التاريخ الطبيعي للمنطقة، ويحتوي على تحف قديمة، وأسلحة وأدوات ذات صلة بالمناجم الكثيرة التي كانت عمل السكان الأساسي.

لاندك بارك

يأخذك هذا المكان بواسطة المصعد إلى منجم فحم حقيقي في باطن الأرض، لتستمع إلى تسجيلات عمال داخل المنجم أثناء عملهم.

شارع ستودولني

يضم الكثير من المطاعم والمقاهي والبارات، وهو مكان مناسب لعشاق الحياة الليلية حيث يعمل من ساعات المغرب وحتى أواخر الليل.

برج المشاهدة الجديد

يتيح لك هذا البرج المناظر البانورامية للمدينة والحدود البولندية، يقع في الحي الحديث من أوسترافا داخل مبنى البلدية، كما يحتوي البرج على دكان لبيع التذكارات الخاصة بالمدينة وحضارتها.

عالم المنمنمات

عبارة عن مجسمات صغيرة جًدا للمعالم الشهيرة في أوروبا مثل:  برج إيفل في باريس و عجائب الدنيا السبعة، كل هذا معروض في  مساحة خضراء واسعة، ويحتوي على مطاعم.

مسرح أنطونين دفوراك

يعد  أقدم مسرح في المدينة، ويعرض المسرح عدة عروض مسرحية، وتمثيليات وعروض رقص وأوبرا، يجمع داخله معالم تاريخية عريقة تعود إلى الحرب العالمية الأولى.

المدينة الصناعية الأثرية

أو "Dolni Oblast Vitkovice" و التي يعود تأسيسها للقرن التاسع عشر، حيث حول المهندسون والمصممون"خزان الغاز" إلى قاعة الاحتفالات الموسيقية، كما أصبحت  المصانع الخردة والمناجم القديمة مزارات سياحية ذات تصميم عصري مميز.

Ostrava, Czechia