سفانيتي

منطقة سفانيتي في جورجيا

منطقة سفانيتي في جورجيا

منطقة سفانيتي في جورجيا

منطقة سفانيتي في جورجيا

منطقة سفانيتي في جورجيا

منطقة سفانيتي في جورجيا

سفانيتي في جورجيا

سفانيتي في جورجيا

منطقة سفانيتي في جورجيا، وهي منطقة جبلية تتمتع بالطبيعة الخضراء الساحرة، وكذلك بتاريخها وعادتها وتقاليدها منذ آلاف السنين. والتي تنعكس على طبيعة أهلها ومأكولاتها وكذلك الطاقة النفسية للمكان.

تتميز منطقة سفانيتي بالطبيعة الخلابة لجبال قوقاز المغطاة بالأعشاب والنباتات والأشجار الخضراء، وتتميز الحياة في المنطقة بالبساطة والبدائية فتجد المراعي الجميلة بوسطها حيوانات الأليفة والسكان يزرعون، مما يضيف على راحتك النفسية عند زيارة المكان والتمتع بهوائه العليل النقي.

ولا تقتصر المتعة في المنطقة على الطبيعة الخلابة فقط ولكن ينتشر بها الشواهد من عصور التاريخ المختلفة فيأتي الزوار من جميع أنحاء العالم لمشاهدة هذه الآثار ومنها.

أبراج المراقبة

وهي أبراج تم تأسيسها لصد هجمات الأعداء في العصور الوسطي، ومعظم الأبراج على ارتفاع ما بين 20 و25 متر، ومكونة من أربع إلى خمسة طوابق، وتحتوي من الداخل على السلالم الداخلية الخشبية وكذلك نوافذ الدفاع، وظلت هذه الأبراج صامدة ضد الزلازل والفيضانات على مر الزمان مما جعل اليونسكو تضمها إلى قائمة الآثار المحفوظة.

وظلت هذه الأبراج مستخدمة في الدفاع عن المدينة حتى تحولت الآن لتخزين المحاصيل الزراعية.

متحف التاريخ والإثنوغرافيا

يعد أكثر الأماكن السياحية أهمية في المدينة حيث يوجد به الكنوز التاريخية لمنطقة سفانيتي، فيوجد به التحف التي تخص العائلات التاريخية والملكية للمدينة، ويوجد به الآثار التي توثق العصور الوسطي للمنطقة.

وعند زيارة سفانيتي يفضل الإقامة في منازل العائلات المحليين حيث سوف تختلط بعاداتهم وتقليدهم والتعرف على أساطيرهم التاريخية، والاستمتاع بنمط الحياة البسيط البدائي وللتمتع أكثر بالطبيعة.

وكذلك يمكن ممارسة الرياضات المحلية كرياضة تسلق الجبال والسير في أماكن محددة داخل جبل القوقاز.

وحدث في المدينة بعض التطور في الفترة السابقة وال1ي من المتوقع انه سوف يزيد في الفترة اللاحقة نظرا لازدهار المدينة كمنطقة سياحية والرغبة في جذب أكثر للسياح، لذلك يجب زيارة المدينة قبل حدوث هذا التطور وانهيار الحياة البسيطة في المدينة.

Svaneti, Georgia