حديقة كانيما

حديقة كانيما في فنزويلا

حديقة كانيما في فنزويلا

حديقة كانيما في فنزويلا

حديقة كانيما في فنزويلا

حديقة كانيما في فنزويلا

حديقة كانيما في فنزويلا

تعتبر حديقة كانيما أحد الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم أجمع، تقع حديقة كانيما الوطنية جنوب شرق فنزويلا على طول الحدود بين البرازيل وغيانا. هي ثاني أكبر حديقة في فنزويلا، وسادس أكبر حديقة وطنية في العالمحيث تبلغ مساحتها 30.000 كيلو متر، وهي نفس مساحة دولة بلجيكا تقريبًا. تغطي الصخور تيبويز حوالي 65٪ من مساحة الحديقة تحتلها هضاب من الصخور تيبويز، فيها شلالات أنجل، التي هي أعلى شلال في العالم، بارتفاع 1002 متر، تم تأسيس الحديقة كمتنزه وطني في عام 1962. في عام 1994 ضمتها اليونيسكو كأحد مواقع التراث العالمي الخاص بها.

طبيعة حديقة كانيما

يُعتقد ان حديقة كانيما نشأت ما بين 1500 و2000 مليون سنة مضت، لذلك تعتبر صخورها واحدة من أقدم التشكيلات الصخرية في العالم، يوجد بينها وبين الحجر الرملى والهياكل ميسا والمنحدرات الخاصة في الصحراء الغربية الكثير من الشبه. كانيما هي مكان مثير للاهتمام، حيث يمكنك بسهولة العثور على الكثير من الأنواع المختلفة من الحيوانات مثل: الببغاء الأحمر،القرد الارملة، جاكوار، كوغار، العملاقة أوتر، النسر هاربي والعملاق أرماديلو. وهناك أيضا حوالي 300 نوع من الزهور والنباتات المتميزة، والتي لا يمكن العثور عليها في أماكن أخرى من العالم مما كانت عليه في حديقة كانيما الوطنية. الحديقة تحفل بالمعالم الطبيعية،  إذا كنت تود أن تأخذ جولة كاملة في جميع معالم المدينة، فتحتاج ليومين على الأقل.

جولة في منتزة كانيما

الجولة في منتزة كانيما تتكلف حوالي 250 دولار لليومين أو ثلاث أيام، وتتطلب تطعيم من الحمى الصفراء، من أهم معالم الحديقة والتي يجب زيارتها، شلالات انجلز حيث يوجد تحتها بركة رائعة يمكنك التمتع بها إذا كان تدفق الماء معتدل، مخيم كانيمان وهو مخيم يمكنك قضاء رحلتك فيه، عبارة عن بيوت ريفية، يمكنك القيام بالمشي وركوب القارب من خلال الغابة حيث يمكنك مشاهدة عرض رائع من النباتات والحيوانات والتضاريس من طبيعة فنزويلا الرائعة.

Parque Nacional Canaima, Bolívar, Venezuela