مبنى الكرملين

‫مبنى الكرملين في موسكو‬

‫مبنى الكرملين في موسكو‬

‫مبنى الكرملين في موسكو‬

‫مبنى الكرملين في موسكو‬

‫مبنى الكرملين في موسكو‬

‫مبنى الكرملين في موسكو‬

الكرملين تعني وفقا للغة الروسية القلعة أو الحصن، وتطلق حاليا على مركز موسكو القديم بمبانيه وهو محاط بجدار ضخم طوله ميلان ونصف وارتفاعه 65 قدما.

يضم الكرملين عدة قصور فاخرة كانت قديما ملكا للقيصر ورجاله قبل أن تتحول إلى متاحف، وفقا للموسوعة الحرة فقد كان القيصر الروسي ايفان الثالث قد أمر في القرن الخامس عشر باستدعاء مهندسين معماريين من روسيا وإيطاليا لتجديد الكرملين، وتم على أساس الجمع بين تقاليد فن العمارة الروسي والهندسة المعمارية الإيطالية في عصر النهضة بناء ميدان الكاتدرائيات، وبدأت تظهر بعد ذلك في الكرملين مبان وكنائس وقصور جديدة. وحولت السلطات بعد ثورة أكتوبر 19177 الكرملين إلى مقر لأجهزة الحكم العليا.

يضم الكرملين كاتدرائيتين لهما قباب ذهبية ومدفع وناقوس القيصر، وهما يوجدان داخل مبنى الكرملين، يسمى المدفع بـ ملك المدافع ويعتبر أكبر سلاح في العالم، وقد تم صب هذا المدفع العملاق الذي يبلغ وزنه أكثر من 39 طنا في موسكو عام 1586 في القرن السادس عشر، فيما وضعت أسفله 4 قذائف تزن كل واحدة منها ألف كغ كما يسمى الناقوس بـ ملك الأجراس الذي صمم في روسيا عام 1735م في القرن الثامن عشر والذي يتجاوز وزنه 200 طن.

Moscow Kremlin, Moscow, Russia
Booking.com