مدينة بنتوتة

جزيرة بنتوتة في سريلانكا

جزيرة بنتوتة في سريلانكا

مدينة بنتوتة

مدينة بنتوتة

جزيرة بنتوتة في سريلانكا

جزيرة بنتوتة في سريلانكا

جزيرة بنتوتة

جزيرة بنتوتة

قرية بنتوتة في سريلانكا

قرية بنتوتة في سريلانكا

تقع مدينة بنتوتة "Bantota" في جزيرة سريلانكا أو "سرى لانكا"، وهي مدينة ساحلية لها شواطيء تمتد على طول المنطقة الجنوبية في حي جالي "Galle" في سيرلانكا.

وتقع بنتوتة على الضفة الجنوبية من فم نهر بنتوتا، على ارتفاع 3 أمتار فوق مستوى سطح البحر.

اسم المدينة مستمد من قصة أسطورية تدعي شيطان اسمه "بيم" حكم توتا أو ضفة النهر، تكثر في مدينة "بنتوتة" المنتجعات التي يرتادها الزوار من كل أنحاء العالم.

مدينة بنتوتة

الأنشطة الترفيهية في "بنتوتة"

توجد العديد من النشاطات الترفيهية في هذه المدينة، الفعاليات المائية مثل "الجيت سكي، البانانا، واللوح الشراعي"، وهناك أيضًا السفاري النهري وزيارة الجزر، القلاس بوت "القارب الزجاجي"، الجولة النهرية في نهر "مادوقنقا"، رحلات الغوص و صيد الأسماك.

الأنشطة الرياضية في بنتوتة هي أحد الأماكن السياحية التي يتم زيارتها، وتبعد حوالي 5 كيلومتر عن المنتجعات المتواجدة في قلب المدينة. كما يوجد هناك مجموعة واسعة من الأنشطة والرياضات المائية مثل التزلج على الماء والرافتنج، والجيسكي والتجديف والكثير من الأشياء الممتعة، وبعض الأنشطة الرياضية تتطلب مهارة عالية من الشخص.

قرية بنتوتة في سريلانكا

المعالم السياحية في بنتوتة

تكثر في بنتوتة المعالم السياحية، وذلك لتنوع طبيعة البلاد من جبال وجزر وسواحل، من أشهر الأماكن السياحية في بنتوتة مايلي

محمية السلاحف

تقع في "هيكدوا" على بعد 10 كم من مركز المدينة، يتم خلال الرحلة مشاهدة السلاحف في بيئتها الطبيعية.

ومحمية السلاحف تعتبر أكبر مشروع في بنتوتة لحماية السلاحف، حيث يتم شراء البويضات وتخصيبها في التربة وبعد فتره يتم رمي السلاحف في البحر، وتنجو منها العشرات فقط.

رحلة المنجروف

تقع في منطقة "بالابيتيا"، والرحلة تتم عبر قارب جميل وتستغرق مدة الرحلة ساعة تقريبًا، يتم من خلال هذه الرحلة مشاهدة أشجار المنجروف والطيور والمناظر الطبيعية الخلابة. ​​​​​​  

معبد بوذا

يعود تاريخ انشاء المعبد إلى عام "1734م"، وهو من أهم أماكن ممارسة الأنشطة الدينية البوذية في سيرلانكا، حيث يقصده العديد من الزوار من مختلف دول العالم.

يتم من خلال الزيارة الإطلاع على الطقوس الدينية البوذية والملابس الخاصة بالمصليين والكهنة.

الحديقه الطبيعية لونوجانجا

تحتوي الحديقة على نباتات نادرة ومختلفة بعضها يستخدم في العلاجات الطبيعية، تم تصميم هذه المحمية من قبل المهندس المعماري السيرلانكي الشهير "جيفري باو".

القلعة الهولندية

 تقع في منطقة "جول" الساحلية، تطل هذه القلعة على مدينة ساحلية رائعة ويوجد في طرف القلعة مسجد الرحمن، وتعتبر هذه القلعة من الآثار المهمة في البلد والتي تعود إلى عام 1640م"، حيث كان يحكم هذه البلدة البرتغاليون ومن ثم تم طردهم عن طريق الهولنديين وتم تشييد سور طويل لحماية القلعة الهولندية.

Bentota, Southern Province, Sri Lanka