طريق مطرح البحري في سلطنة عمان

ساحل طريق مطرح البحري

ساحل طريق مطرح البحري

طريق مطرح البحري

طريق مطرح البحري

طريق مطرح البحري الساحر

طريق مطرح البحري الساحر

السياح في سوق المطرح

السياح في سوق المطرح

تتميز سلطنة عمان بالكثير من المقاصد السياحية الرائعة التي ينجذب اليها الكثير من السياح  لقضاء عطلات بسيطة و ممتعة أيضا وسلطنة عمان ليست المقصد السياحي للسياح فقط بل هي أيضا مقصد سياحي هام لسكانها المحليين حيث تتميز بالطبيعة الخلابة التي تسمح لهم بقضاء عطلة مميزة داخل سلطنتهم و توفر عليهم عناء السفر خارج البلاد .

ومن هذه المقاصد السياحية الرائعة هو طريق مطرح البحري فهو يقع علي أحد الموانئ بسلطنة عمان في قلب السلطنة ويتميز هذا الطريق بأنه تزينه الكثير من الموارد الطبيعية الساحرة حيث الجبال و الاشكال الصخرية و المنحدرات و يعد طريق مطرح البحري من أكثر المقاصد السياحية جذبا للسياح ولسكان السلطنة المحليين حيث التنزه و الاستمتاع بالتجول و مشاهدة الطبيعة من حولك و المباني العمانية العريقة .

ينسجم طريق مطرح البحري مع زرقة المياه لينتج عنهما لوحة فنية طبيعية ساحرة تجذب العديد من السياح و من سكان سلطنة عمان المحليين و يعد تحليق الطيور المختلفه في هذا الطريق يضيف لهذه اللوحة الفنية الطبيعية جمالا و سحرا .

ويضم طريق مطرح البحري سوق مطرح الذي يعد من أهم و أقدم الاسواق في سلطنة عمان فهو يقع في منطقة مطرح و موقعه يبتدأ امام بحر عمان و طريق مطرح البحري حتي المدينة القديمة  و يعتبر سوق مطرح من الأسواق التي تتميز بالطابع الشرقي الاصيل ويطلق عليه سوق الظلام حيث من كثرة الاكشاك والمتاجر التي تمنع وصول أشعة الشمس بوضوح اليه .

و يتميز السوق بالكثير من المعروضات التي تتنوع بين البخور و العطور العربية  و المشغولات اليدوية و الفضيات و المشغولات النحاسيه و الاقمشه العربية المميزة و البهارات .