براتيسلافا

مدينة براتيسلافا في سلوفاكيا

مدينة براتيسلافا في سلوفاكيا

الجمال وروعة التصاميم

الجمال وروعة التصاميم

المساحات الخضراء وسط الطبيعة الخلابة

المساحات الخضراء وسط الطبيعة الخلابة

رمز الأناقة والسحر والجمال

رمز الأناقة والسحر والجمال

 القلعة مربعة التصميم

القلعة مربعة التصميم

ترام المدينة

ترام المدينة

تقع براتيسلافا في جنوب غرب سلوفاكيا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 460,000، وهى أكبر مدينة في البلاد كما تتميز بوقوعها على الحدود مع النمسا والمجر وتعد من أحمل مدن أوروبا الوسطى لإحتوائها على المعالم التاريخية والثقافية كالمتاحف والمسارح والكنائس والمكتبات العريقة بالإضافة إلى الكثير من الشركات الكبيرة والمؤسسات المالية في سلوفاكيا وهذا بخلاف الجمال الطبيعي المذهل للبلد في ظل أجواء أوروبية إستثنائية.

فمدينة براتيسلافا هي من أكبر المدن اكتظاظًا بالسكّان في منطقة أوروبا الوسطى.

كما تتميز براتيسلافا بكثرة المعالم السياحية الموجودة بها والتي تعد من أهم نقاط الجذب السياحية في العالم ومن هذه المعالم الفريدة:

قلعة برانتيسلافا

بنين القلعة في القرن ال19 على ضفاف الدانوب وتتميز بروعة البناء والتصميم على الطراز المعماري الحديث وهي مربعة التصميم يحدها من أركانها الأربعة أبراج مراقبة وبوابتين تسمى بوابات النصر بالإضافة لساحة النصروتشمل القلعة المتحف الوطني ومتحف تاريخ سلوفاكيا.

المدينة القديمة

تعتبر المدينة القديمة في براتيسلافا من المعالم التاريخية القديمة العريقة والزاخرة بالمعمار الفريد والمذهل بالكنائس والمكتبات التاريخية والكاتدرائيات وزيارة حديفة الحيوان والمتنزهات الجميلة والحديقة النباتية الرائعة.

قصر برايمات

لقد تم إنشاء هذا القصر في منتصف القرن السادس عشر وهو من القصور التاريخية التي كان يملكها أحد الأمراء ويعد من التحف الفنية العائدة إلى العصر الكلاسيكي حيث جمال العمارة واللوحات الفنية والزخارف والمفروشات والتحف ويهتم السائحين بزيارة هذا القصر لمعرفة تاريخ المدينة.

المسرح الوطني

تم بناء هذا المسرح التاريخي في القرن ال19 من جانب المعماري هيملر وهو منارة للفنون والموسيقى وحفلات الباليه ويعد وجهة مثالية فنية في براتيسلافا.

براتيسلافا السحر والجمال الأوروبي

صفتان تلتصقان ببراتيسلافا إنها فاتنة وساحرة لكن هذا البلد الأوروبي، تليق به كل الصفات الحلوة كيف لا وفي بلاد أوروبا تجد أورع المناظر الطبيعية، بحراً وبرّاً كيف لا وهي تعد مهد الحضارة الغربية، وأحد أغنى المدن ثقافياً وفنياً وتاريخياً كيف لا وهي تحوي على عدد كبير من المعالم السياحية الجذابة، وهي بمثابة معرض فني يزخر باللوحات، أو متحف مليء بالكنوز والجواهر.

Bratislava, Slovakia
Booking.com