مدينة بليد

بحيرة بليد في سلوفينيا

بحيرة بليد في سلوفينيا

بليد في الشتاء

بليد في الشتاء

بحيرة بليد في سلوفينيا

بحيرة بليد في سلوفينيا

جزيرة بليد في سلوفينيا، تعتبر مدينة بليد واحدة من أجمل وجهات السياحة في العالم، حيث تشبه من شدة الجمال القصص الخيالية حيث القصور التاريخية رائعة التصميم الفني، والأعشاب والجبال الخضراء، والزهور المتنوعة، والتي يحيها صوت الطيور الرائع.

أهمية بحيرة بليد السياحية

وللبحيرة أهمية سياحية كبيرة حيث يأتي الزوار إليها من أماكن مختلفة في العالم بغرض الأستمتاع بجمال البحيرة والقيام بالسباحة في الياه النقية، وكذلك السباحة وسط الأسماك المتنوعة. ويمكن المشي لمسافات طويلة حول البحيرة وقد تستغرق هذه الدورة حول البحيرة حوالي ساعتين من المشي المتواصل، وقد يستغرق البعض وقت أطول بأخذ بعض الاستراحات في المطاعم والمقاهي حول البحيرة.

وللبحيرة أهمية سياحية من ناحية السياحة العلاجية حيث يطلق البعض الأساطير على أن للبحيرة قدرة علاجية للأمراض المختلفة.

وقد تنظيم عدد من بطولات التجديف في البحيرة حيث تم تنظيم بطولة 1966، وبطولة 1979 وبطولة 1989 وبطولة 2011، فيأتي المتسابقون من حول العالم ليشغلوا معظم الفنادق المحيطة بالمنطقة والمجهزة للخدمة الفندقية الرائعة والمتميزة بالبساطة حتى لا تفسد طبيعة المكان.

المواصلات لبحيرة بليد

وللوصول للبحيرة يجب استقلال طائرة لمطار ليوبليانا الدولي وهو المطار الوحيد في المدينة، ولا يوجد مسافة كبيرة بين المطار والبحيرة حيث أنه يبعد عن البحيرة مسافة 35 كيلو متر فقط، فتبلغ المسافة مدة اربعين دقيقة ويمكن استقلال سيارة أجرة أو أحد المواصلات العامة.

مواسم بليد المناخية

ويعتبر فصل الصيف هو الفصل الأمثل لزيارة المكان حيث تبلغ درجة الحرارة 25 درجة مئوية فتوجد الشمس اللطيفة والجو العليل، بينما تغطي المنطقة الثلوج في فصل الشتاء فتكون مكان للجذب الأمثل لهواة الألعاب الثلجية.

كنيسة بليد

ويوسط الجزيرة كنيسة بليد وهي جزيرة صغيرة تطفو على سطح جزيرة صغيرة وسط البحيرة وهي من أهم الوجهات السياحية في الجزيرة، حيث تتميز بتصميمها المعماري الفني الرائع، وقد تم بناء الكنيسة في القرن السابع عشر فتحمل أهمية تاريخية كبيرة، ويوجد بها عدد من اللوحات الفنية التاريخية التي يرجع تاريخها إلى عام 1470.

Bled, Radovljica, Slovenia