شلالات الراين

شلالات الراين في سويسرا

شلالات الراين في سويسرا

شلالات الراين في سويسرا

شلالات الراين في سويسرا

شلالات الراين

شلالات الراين

شلالات الراين في سويسرا

شلالات الراين في سويسرا

تقع شلالات الراين على نهر الراين شمال سويسرا بين مدينتي كانتونات وزيورخ الألمانية، وهي أكبر الشلالات في أوروبا، حيث يبلغ عرضها مسافة 150 متر بينما يبلغ ارتفاعها مسافة 23 متر.

وتعد من أهم الوجهات السياحية في العالم وفي ألمانيا حيث يأتي السياح إليها من جميع جهات العالم مشاهدة المظهر الرائع لتساقط مياه الشلال الطبيعية ولرؤية أكبر تدفق مياه وكذلك أكبر شلال في أوروبا.

مواصلات شلالان الراين

وهي قريبة جدا من مجتمع نيوهوسن آم رينفال حيث يمكن للسياح حضور عرض قلعة وورث، وتأجير القوارب حتي نهر الراين والتمتع بالعرض الرائع والإطلالات المذهلة على سقوف الأبنية على جانبي نهر الراين، ويمكن أخذ مثل هذه الوجهات عن طريق تأجير المرشدين بأسعار مختلفة.

ويمكن الوصول إلى الشلالات بسهولة عن طريق السيارات أو الدرجات النارية والهوائية، أو عن طريق وسائل المواصلات العامة فهي قريبة جدا من محطة نيوهوسن آم رينفال على الجانب الشمالي أو من محطة شلوس لوفين آم رينفال على الضفاف الجنوبية للنهر، وتقع مواقف السيارات الكبيرة على جانبي السقوط.

خطورة شلالات الراين

وقد سقط الكثير من السياح من على شلالات الراين لعدة قرون حيث أنه خلال القرن التاسع عشر قام الرسام ج.ت.تيرنر بعدة رسومات للسقوط من فوق الشلال وكذلك كتب الشاعر إدوارد موريك قصيدة عن السقوط من على الشلال.

ولكن منذ بداية القرن الواحد وعشرون قامت الحكومة بأعداد الاحتياطات الأمنية لتجنب مثل هذه الحوادث من السقوط وتوفير كل سبل الراحة والأمان للزوار من مختلف الجنسيات حول العالم.

وتسعي الحكومة في الفترة اللاحقة على تطوير الخدمات في المنطقة لزيادة الجذب السياحي عن طريق أنشاء المطاعم والمقاهي وغيرها من طرق الجذب والتسويق السياحي.