قلعة بيلينزونا

قلعة بيلينزونا

قلعة بيلينزونا

قلعة بيلينزونا

قلعة بيلينزونا

قلعة بيلينزونا

قلعة بيلينزونا

قلعة بيلينزونا

قلعة بيلينزونا

قلعة بيلينزونا في سويسرا، تقع مدينة بيلينزونا في مكان استراتيجي حيث تقع في المكان الذي يضيق فيه الوادي عند المدخل الجنوبي إلى الممرات الألبية التالية: غوتهارد، سان برناردينو، ولوكوماكنو. وهي تعتبر البوابة إلى إيطاليا لأولئك المسافرين من الشمال، ومفتاح الوصول إلى جبال الألب لأولئك القادمين من الجنوب.

وتحتوي المدينة على عدد من حصون القرون الوسطي والتي يطلق عليها قلاع بيلينزونا ، فتضم أفضل ثلاثة قلاع تم تشيدهم في المدينة في العصور الوسطي، والذين يدلون على الهندسة المعمارية الدفاعية للقرون الوسطي، وفي هام 2000 قامت منظمة اليونسكو بضم هذه الحصون لمواقع التراث العالمي المحمية من المنظمة.

الطراز المعماري في قلعة بيلينزونا

وتتميز المدينة بالطابع الإيطالي، حيث تحتوي على عدد كبير من الساحات والمسارح والباحات المقامة على الطراز الفني الأيطالي، وكذلك البيوت الأرستقراطية الغنية بالزخارف والكنائس ساحرة الجمال.

وبعض البيوت القديمة التي تكشف الهوية التاريخية للمكان والتي عملت الحكومة على ترميمها من أجل زيادة الجذب السياحي للمدينة وللمحافظة على التاريخ الثقافي والمعماري للمدينة.

مزارات سياحية أخري في مدينة بيلينزونا

وتحتوي المدينة على عدد كبير من المزارات السياحية التي تجذب السياح من حول العالم بخلاف قلاع العصور الوسطي مثل:

فيلا دي سيدري: وهو معرض فني يقام في البلدية لعرض اللوحات السويسرية والإيطالية التي تعود لأواخر القرن التاسع عشر، ولعرض عدد كبير من لوحات الفن المعاصر.

البلدة القديمة: وتتميز بعدد كبير من منازل التجار ذو البوابات الحجرية والشرفات الحديدية المزخرفة، وعدد من الفنادق الصغير التي تعود للحقبة التاريخية السابقة، فتعطيك المنطقة انطباع الرجوع في الزمن إلي زمن تاريخي قريب، ويعطي هذا الشعور مع المظهر الساحر للطراز المعماري انطباع عظيم في النفس.

وقام بعض الفعاليات في المدينة التي تزيد من الجذب السياحي للمدينة مثل كرنفال كارنيفالي، والذي يضم موكب ضخم من المقنعين ومن العازفين ويخرج معظم السكان المحليين في هذا الموكب.

Castles of Bellinzona