تعرف على أسرار البلدة القديمة في براتيسلافا بسلوفاكيا

قلعة براتسلافا

قلعة براتسلافا

كاتدرائية سانت مارتن

كاتدرائية سانت مارتن

قصر بريمات

قصر بريمات

النصب التذكاري للجنود الروس

النصب التذكاري للجنود الروس

نهر الدانوب

نهر الدانوب

برج سانت مايكل

برج سانت مايكل

الاثنين,20 مارس 2017

مدينة براتيسلافا عاصمة    ، بلد جميل يزخر بالكثير من الأماكن الخلابة والأشياء المدهشة ، فعند زيارتك لها ستجد كل ما يناسبك من معالم تاريخية وطبيعة مدهشة ومدن جميلة.
وخلال زيارتك للبلدة القديمة في هذه المدينة الجميلة ، ستجدها أحد أهم مناطق الجذب الشهيرة والتي يمكنك اكتشاف أسرارها في يوم واحد ، بما في ذلك قلعة براتيسلافا ، وبرج سانت مايكل .
وتمتاز العاصمة السلوفاكية براتسلافا ، إضافة إلى موقعها السياحي والجغرافي المميز ، الذي يجاور ثلاث عواصم أوروبية ، بأنها ذات إرث تاريخي غني لعبت دورا بارزا في الفترة من 1536-1783 م، حيث كانت عاصمة لمملكة هابسبورغ كما أنها كانت جزءا من حدود الإمبراطورية الرومانية ، واستفادت من خبراتها في الزراعة.

كما أن المدينة إحدى مدن الدانوب حيث يخترقها النهر الشهير ليضفي مزيدا من الجمال والجاذبية على هذه المدينة التي تحولت إلى عاصمة عند انفصال الدولتين تشيك وسلوفاكيا في عام 1993م، دون أن ننسى أنها تحتوي أيضا على عدد من الجامعات والمتاحف والمعارض.

تعد براتسلافا العاصمة الوحيدة في العالم التي تجاور حدود ثلاث دول مستقلة وهي سلوفاكيا والنمسا والمجر ، فالعاصمة النمساوية فيينا ، لا تبعد عنها سوى 65 كم ، وبودابست عاصمة هنجاريا تبعد عنها 200 كم ، حتى إن مطار فيينا ، لا يبعد سوى 40 دقيقة بالسيارة عن المدينة ، مما يعني أنها تمثل خيارا مثاليا للسياح للإقامة خصوصا أن أسعارها أقل مقارنة مع فيينا القريبة منها.

وتعد معالم مثل قلعة براتسلافا ووسط المدينة القديم وكاتدرائية سانت مارتن وقصر بريمات من معالم المدينة الشهيرة إضافة إلى روعة الدانوب وخاصة عند الغروب .
وتقام سنويا في المدينة عدة مهرجانات تؤرخ لحقبة مملكة هابسبورغ ، وخاصة في شهر يونيو ، ومنها مسيرة تستحضر حكم الإمبراطورية المجرية وخاصة الملكة ماريا تيريزا. 

ـ متاحف براتسلافا :

أما المتاحف فلها النصيب الوافر في براتسلافا ، حيث يوجد في المدينة نحو 30 متحفا متخصصا وكل منها يروي قصة إما تاريخية أو موسيقية أو متاحف للعديد من أنواع الفن والخط ، إضافة إلى دور الرسم ومعارض التصوير التي تحكي تاريخ المدينة وفاعلياتها المتنوعة.

وتعد براتسلافا ،أيضا وجهة عائلية فهي توفر العديد من الأنشطة للزوار من العائلات بما تحويه من متنزهات وحدائق للحيوان وأماكن للترفيه ومرافق متنوعة تلائم احتياجات العائلة السياحية.
أبرز المعالم.

ـ قلعة براتسلافا:

تعد قلعة براتسلافا أبرز معالم المدينة وتقع على هضبة تشرف على معظم أجزاء المدينة كعادة القلاع التاريخية في كل المدن. وكانت هذه القلعة مقرا لحكام المدينة في السابق ومنهم أسرة هابسبورغ ، وهي اليوم رمزا لهذه المدينة ومتحفا تاريخيا يحكي قصتها حيث تعرض فيه مجوهرات التاج لأسرة هابسبورغ .
ويوفر وسط المدينة القديمة فرصة مثالية لعشاق التاريخ حيث البيوت القديمة والأحياء والشوارع الضيقة التي تنتشر على جنباتها المتاجر التي تبيع مختلف أنواع التحف والأطعمة التقليدية بما فيها كعك براتسلافا.

ـ النصب التذكاري للجنود الروس:

ومن بين المعالم أيضا هناك النصب التذكاري للجنود الروس الذي حرروا المدينة من الاحتلال النازي في الحرب الثانية إضافة إلى كاثدرائية سانت مارتن ببرجها البالغ طوله 85 متراً ويعود تأسيسها إلى القرن الخامس عشر.
وعند الإقامة فستجد فندق جراند هوتيل ريفر بارك ، الذي يقع في وسط براتيسلافا ، على ضفاف نهر الدانوب مباشرة ، وعلى بعد 35 دقيقة بالسيارة من مطار فيينا الدولي.

تتمتع الغرف الفسيحة في ريفر بارك جراند بإطلالات بانورامية على نهر الدانوب أو على تلة القلعة ، كما توفر صندوق ودائع آمن وتلفزيون بشاشة مسطحة وخدمة واي فاي مجانا ، وتكييف الهواء وحماما خاصا.
يقع سبا زيون الفاخر في الطابق 11 من الفندق ويوفر إطلالات على النهر والمناطق الريفية المحيطة ، ويمكن للضيوف الاستمتاع بمسبح داخلي وأحواض استحمام ساخنة وساونا ومنطقة للياقة البدنية.
يقدم مطعم الفندق وجبات الإفطار والغداء والعشاء ، ويقع في الطابق الأرضي ، كما يتمتع بإطلالة على ممشى نهر الدانوب. ويوفر بار اللوبي قبو نبيذ حيث يمكنكم الاستمتاع بالمرطبات أثناء النهار وفي المساء.