أهم المناطق ومدن المغرب السياحية

كازابلانكا

كازابلانكا

طنجة

طنجة

تطوان

تطوان

أغادير

أغادير

فاس

فاس

مكناس

مكناس

مراكش

مراكش

الخميس,30 مارس 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

إذا كنت تخطط لقضاء عطلتك في المغرب الذي يعد واحدا من أجمل البلدان العربية، فعليك أن تقصد عدد من أهم المناطق السياحية في المغرب التي تمتاز بمساحات شاسعة ذات تنوع جغرافي والتاريخي والثقافي المتنوع.

أفضل المعالم السياحية في المغرب

منطقة الدار البيضاء "كازابلانكا " وطنجة وتطوان، والعاصمة الرباط وأغادير حيث يمكنك الإستمتاع بمشاهدة مساحات خضراء شاسعة في الأرياف، وكذلك المسطحات المائية التي تمتد من كل جانب. ولعل الطريق الأجمل الذي قد تسلكه لرؤية هذا كله، يكمن في مضيك من الدار البيضاء نحو مناطق الشمال وتحديدا طنجة، وتمر حينها بالرباط، وبنهر أبو الرقراق وستمر من تازة وغيرها حتى تصل إلى القرى الوادعة من قبيل وزان ومن ثم الجوهرة الزرقاء شفشاون.

وخلال مسيرك في المغرب، ننصحك بزيارة المدن التاريخية العريقة فاس ومكناس، وكذلك مراكش التي باتت تعرف على مستوى عالمي بالجوهرة الحمراء.

المطبخ المغربي متنوع ويحتوي على طيف واسع من المكونات والنكهات التي تمزج بين العربية والمتوسطية والإسبانية على وجه التحديد. فلا تفوت فرصة تذوق الخبز المغربي الأصيل والكعك والكسكسي والطاجن المغربي وما إلى ذلك من أطباق، تختمها بالشاي المغربي الشهير.

والحمامات المغربية واحدة من بين الأجمل كذلك الأمر، لذا لا تفوت فرصة زيارة أحدها والاستمتاع بأجواء وطقوس الحمام المغربي الذي بات شهيرا على مستوى عالمي كذلك الأمر.

في طريقك نحو العودة ، لا تنسي أن تشتري التذكارات للعائلة والأصدقاء من مشغولات يدوية وأكسسوارات وحلي ،وكذلك القفطان المغربي الذي باتت تختال به كبريات النجمات العالميات لما ينطوي عليه من أناقة باذخة.