أجمل جزر إيطاليا.. إيشيا.. الجزيرة الخضراء

جزيرة إيشيا

جزيرة إيشيا

المناخ في إيشيا

المناخ في إيشيا

 الينابيع الحرارية في إيشيا

الينابيع الحرارية في إيشيا

جولات القوارب

جولات القوارب

منارة بونتا إمبيراتور

منارة بونتا إمبيراتور

حدائق مورتيلا

حدائق مورتيلا

قلعة أراغونيز

قلعة أراغونيز

الشواطىء

الشواطىء

السبت,01 أبريل 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تقع جزيرة إيشيا في خليج نابولي بجنوب إيطاليا ، على بعد حوالي 30 كيلومترا من مدينة نابولي ،

إيشيا هي أكبر وأجمل جزيرة في خليج نابولي ، تتمتع بالخضرة والجمال الطبيعي ، وروعة المناظر ، الملقبه باسم الجزيرة الخضراء ، علاوة على روعة منتجعاتها الحرارية وشواطئها الخلابة ، وفرصها الترفيهية المتعددة ، ورغم عدم شهرتها كثيرا لكنها واحدة من أجمل الوجهات الإيطالية التي تستحق الاكتشاف والزيارة.

ـ المناخ في إيشيا:

أفضل وقت للسفر إلى إيشيا من أبريل إلى أكتوبر، حيث الجو المعتدل والشمس المشرقة ، ومع ذلك ، فإن الطقس في إيشيا يتغير دائما ، ولذا ينبغي على الزائرين الاحتياط من أشعة الشمس أو حتى الأمطار مهما كان الموسم ، وفي العام ، فأن الصيف يمثل ذروة الموسم السياحي في الجزيرة ، حيث تزداد الحشود السياحية من محبي الجزيرة.

ـ الينابيع الحرارية في إيشيا:

تشتهر جزيرة إيشيا بالينابيع الحرارية منذ العصور القديمة ، نظرا لميزاتها وخصائصها العلاجية الفريدة ، والأمر لا يقتصر فقط على المياه الحرارية المستخدمة في الحمامات والحدائق الحرارية فحسب ، ولكن يمتد إلى الينابيع الصغيرة على بعض الشواطئ والتي تتدفق من الشقوق في التربة كما هو الحال في الكثير من المواقع .

وسوف تجد العشرات من المنتجعات التي تقدم الطين البركاني ذو الخصائص العلاجية الشهيرة بين السائحين من زائري الجزيرة.

ـ جولات القوارب:

تعد جولات القوارب واحدة من أكثر الطرق فعالية لاكتشاف الشواطئ والخلجان المذهلة في الجزيرة والتي لا يمكن الوصول إليها سوى عن طريق البحر ، وبالفعل تمثل هذه الجولات فرص مميزة للاستمتاع والاسترخاء بين أجمل المشاهد الطبيعية .

ولعل زيارة إلى قرية سانت أنجيلو خلال هذه الرحلة البحرية سيضيف لرحلتك الكثير من الذكريات التي لا يمكن أن تنسى ، إذ تعج هذه الوجهة الساحرة بالحياة والمقاهي والمحلات التجارية الصغيرة وسط الشوارع القديمة والمباني الإيطالية التاريخية.

كما أن قرية جيلاتيرياس واحدة من أفضل المناطق في الجزيرة للباحثين عن الهدوء والاستجمام، خاصة أنه لا يسمح فيها بدخول السيارات، ما يجعلها وجعة رائعة لقضاء يوم لا يقارن بين بساطة الحياة الإيطالية الريفية التقليدية.

ـ لحظات الغروب من منارة بونتا إمبيراتور:

منارة بونتا إمبيراتور توفر مشاهدة أجمل غروب للشمس ، يمكن لك أن تستمتع به في الجزيرة بأكملها ، حيث يشكل البحر والسماء معا لوحة فنية مذهلة في الأفق وقت الغروب ، فلا تتردد عن الزيارة والتقاط مجموعة لا تقارن من الصور الفوتغرافية لهذا المشهد الخلاب .

ـ حدائق مورتيلا:

تعود ملكية هذه الحدائق في الأساس إلى الملحن الإنجليزي ويليام والتون ، وفي الوقت الحاضر فهي مفتوحة للزوار للاستمتاع بالحدائق مع العديد من النباتات الاستوائية والخاصة بالبحر المتوسط، علاوة على ما تقدمه من حفلات ومهرجانات موسيقية خلال موسم الصيف.

ـ قلعة أراغونيز:

تقع قلعة أراغونيز التي استخدمت قديما لحماية سكان إيشيا من هجمات القراصنة على جزيرة صغيرة مرتبطة بالبر الرئيسى من قبل شريط ضيق من الأرض، وهي واحدة من الأماكن السياحية المفضلة للسائحين والمصورين على الجزيرة.

ـ الشواطىء:

تتمتع جزيرة إيشيا بالشواطىء الجميلة ذات المياه الفيروزية والرمال الناعمة ، ولعل أفضلها ما يمكن أن تجده في خليج سان مونتانو الذي يقع بين جبل فيكو وجبل زارو ، هو مكان فريد من نوعها بالمقارنة مع الشواطئ الأخرى في الجزيرة،

علاوة على شاطىء كارتارومانا الذي يتمتع بمنظر طبيعي خلاب فضلا عما يشتهر به من ينابيع المياه الحرارية الساخنة الطبيعية التي تمتد على الشاطئ ، ما يسمح للسياح السباحة في البحر حتى خلال فصل الشتاء.

ويعد شاطىء سبياغيا ديجلي إنغليزي ، شاطئ صغير جميل في إيشيا ، ومناسب للاستمتاع بعيدا عن الحشود، كما أن باغنيتيلو وهي سلسلة من الشواطئ الرملية على طول الطريق أمام البحر ، ومجهزة بمواقف السيارات ومرافق الاستحمام من أجمل الأماكن الشاطيئة في الجزيرة.