الحياة البرية والتخييم في صحراء دبي متعة لا تقاوم

صحراء دبي الساحرة

صحراء دبي الساحرة

التخييم في دبي

التخييم في دبي

جمل صحراء دبي

جمل صحراء دبي

المها

المها

جولات القيادة

جولات القيادة

المغامرات

المغامرات

بحيرات القدرة

بحيرات القدرة

السبت,08 أبريل 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تتمتع مدينة دبي بالكثير من معالم الجذب والأنشطة العائلية في الصحراء، من النزهات على ظهور الجمال إلى الصقور الجارحة والتخييم في البراري.

وتوفر الإمارة لزوارها تجارب رائعة للتعرف على الحياة البرية التي تتميز بها هذه المنطقة، حيث تعد النزهات على ظهر الجمل تجربة عربية أصيلة عبر كثبان مدينة دبي الرملية التي تتغير معالمها على الدوام.

ويمنح منتجع المها الصحراوي الذي يقع في واحة من النخيل الأخضر، في أعماق صحراء دبي الساحرة تجارب رائعة لمشاهدة المها والغزلان في كل مكان في جولات على ظهور الجمال ، تستمر لمدة 40 دقيقة.

وتتبعها جلسة تعليمية ممتعة وتذوق حليب النوق، إضافة إلى فرصة التقاط الكثير من الصور وأنت على ظهر الجمل، لتذهب في جولة تكتشف خلالها النباتات والحيوانات الصحراوية كالغزلان العربية والمها ، التي يزخر بها المنتجع .

وتشكل الصقور جزءا بالغ الأهمية من حياة الإماراتيين ، إذ يمكنك التعرف الى تاريخ الصيد بالصقور ، وتسمح تجربة الصيد بالصقور الخاصة ، بمشاهدة هذه الصقور الجارحة عن كثب وحملها وإطعامها.

أما المها العربية فقد تم إنقاذها من الانقراض من خلال برنامج دؤوب للمحافظة عليها. ويمكنك رؤية هذا الحيوان ذي الشعر الأبيض، والذي يعد من فصيلة الظباء، وهو يرعى الأعشاب والنباتات الصغيرة في كثبان صحراء دبي ، واختبار تجارب تعقب المها البرية وقطعان الغزلان ومشاهدتها في موطنها.

ولاختبار جمال الصحراء في دبي، يمكنك قضاء الليل بين الكثبان الرملية، إذ تتضمن غالبية رحلات قضاء الأمسيات في الصحراء ، مأدبة طعام وفرصة البقاء في المخيم ، الذي تحيط به الكثبان المذهلة.

ويمكنك اختبار مخيم يتسم بالطابع البدوي بينما يوقدون النار. وسيكون ممتعا اختبار شروق الشمس الصحراوية، بينما تحتسي القهوة أو الشاي قبل العودة إلى دبي.

وتزخر جولات القيادة على الطرقات الوعرة بالمغامرات والمتعة ، وغالبا ما توصف بأنها أفعوانية الصحراء، يمكنك أن تستقل سيارة رباعية الدفع بصحبة سائق متمرس، واختر بعض الكثبان الرملية الضخمة لتبدأ المغامرة.

أما أروع جزء من تجربة القيادة على الطرق الوعرة، فيتمثل بالتوقف وسط الصحراء لتأمل أجمل المعالم الطبيعية. وفي حال كنت تهوى المغامرات، تسنح لك فرصة قيادة الدراجات رباعية العجلات.

وتعد صحراء دبي موطنا لمجموعات متنوعة من الحيوانات البرية ، حيث تتميز بتنوع فصائل حيواناتها البرية التي تصل إلى مئات الفصائل، بدءا من الغزلان الرشيقة وصولا إلى حيوانات المها المهيبة، لاسيما في محمية المرموم ، بالقرب من منتجع صحراء باب الشمس، وترقب حيوانات الصحراء هذه فيما تخوض مغامرتك في الهواء الطلق.

تضم محمية المرموم 20 ألف غزال دماني ، و2700 من غزلان الريم و3000 مها عربية. كما تضم نحو 22 ألف طائر قطا ، كما أصبحت طيور الحباري مقيمة في المحمية التي أصبحت موطنا آمنا للحيوانات والطيور المقيمة والمهاجرة.

وإذا لم تحب التخييم ، استمتع بدلا من ذلك بنزهة تبعث فيك الاسترخاء بالقرب من بحيرات القدرة ، حيث تعد هذه المسطحات المائية التي صنعها الإنسان وسط الصحراء ، مكانا شعبيا يقضي فيه سكان دولة الإمارات عطلة نهاية الأسبوع هربا من صخب المدينة وضوضائها.