سافر إلى 10 وجهات بأقل التكاليف في الـ 2017

السياحة في دبي

السياحة في دبي

السياحة في جورجيا

السياحة في جورجيا

السياحة في جورجيا

السياحة في جورجيا

الأربعاء,19 أبريل 2017

لا شكّ أن التخطيط للقيام برحلة سياحة أمر يتطلّب منك التفكير مليّاً بالوجهة الأفضل والأمثل لقضاء وقت ممتع مليء بمعاني الرفاهية المطلقة، كما هو الحال في السياحة في دبي على سبيل المثال، المدينة التي ستأسر قلبك وتسرق نظرك من جمالها وفخامتها.
إلا أن تكلفة السفر إلى دبي عالية جداً ما يجعلك تفكر في مناطق ومدن أخرى أقل كلفة لكنها قادرة على أن تُشعرك بالسعادة وأن تعيش تجربة مميزة فيها.

الأماكن الـ 10 الأقل تكلفة للسفر في 2017

ومع بداية العام الحالي صنّف الخبراء السياحيّون مجموعة من المدن حول العالم كوجهات سياحية غير مكلفة أبداً، وفيما يلي 10 دول ومدن منها: 

    •    فييتنام
حيث الطبيعة الجميلة والبحيرات والأنهار، مع تكلفة سكن لا تتعدى الـ 70 دولار للغرفة الواحدة لليلة الواحدة، وتكلفة طعام أقل ممّا تتوقّع.

    •    جزيرة كريت - اليونان
يمكنك حجز فندق 4 نجوم في العاصمة أثينا بأقلّ من 100 دولار في الليلة. أمّا الفنادق التي تبعد قليلاً عن العاصمة، فيمكن النزول والتمتّع بكافة خدماتها ومرافقها فيها بتكلفة أقلّ.

    •    البرتغال
إحدى الدول الأوروبية الأقل تكلفة؛ إذ أن 5 يورو فقط تكفيك لتناول وجبة مع مشروب، ويمكنك الاستمتاع بطبيعتها الخلابة وشواطئها الجذابة.

    •    برشلونة – إسبانيا
من أكثر الدول الأوروبية جذباً للسيّاح، خاصة وأنها الأقل تكلفة بينها، فالكثير من الأماكن الترفيهية فيها يمكنك الدخول إليها مجاناً، كما أن الطعام بمختلف أنواعه غير مكلف أبداً مقارنة بمدن ودول أخرى.

    •    كمبوديا
في هذا البلد التي لا يتجاوز المعدل السنوي للرواتب فيه الـ 950 دولار، لن تكلّف إقامتك في أي من الفنادق فيه وتنقلاتك كذلك وطعامك نصف ما قد تصرفه في ألمانيا مثلاً !

    •    ألبانيا
تمتاز هذه الدولة بشواطئها الرائعة وبوجود ميناء للصيد، وتكلفة الرحلة إليها منخفضة جداً مقارنة ببقية دول أوروبا؛ حيث أن 5 دولارت كفيلة لقضاء ليلة في فندق و 5 دولارات أخرى للقيام برحلة بحرية.

    •    أندونيسيا
توفر هذه الدولة لزوّارها 17 جزيرة متنوعة وجميعها تتمتع بمناظر مثالية حيث الشواطئ والمياه الصافية، ويمكنك النزول في هذه الجزر في منزل مقابل للبحر مع 3 وجبات في اليوم بـ29 دولاراً للشخص الواحد.

    •    بلغاريا
من أجمل الوجهات السياحية التي تضق ضمن دول البلقان، والتي يمكنك التمتع بمرافقها وتمضية أوقات رائعة على ساحل البحر الأسود أو التمتع بإطلالة مدهشة على قمم الجبال التي تغطيها الثلوج مع إقامة في أحد الفنادق بتكلفة منخفضة لا تزيد عن 30 دولار لليلة. 

    •    جورجيا 
السياحة في جورجيا لها طعم آخر بسبب جمال طبيعة البلد وثقافته وتقاليد شعبه المميزة والمختلفة، بالإضافة إلى الطعام اللذيذ الذي يقدّمه؛ فـ 30 دورلاً كفيلة للتمتع بأشهى الأطباق والمشروبات. 

    •    الموزمبيق
أقل الدول الأفريقية تكلفة؛ ، إذ يمكنك إيجاد مكان للسكن أو فندق فخم بمبلغ قليل جداً.