أفضل اماكن السياحة في اسبانيا

برشلونة

برشلونة

مدريد

مدريد

فالينسيا

فالينسيا

سيفيليا

سيفيليا

مالاغا

مالاغا

مايوركا

مايوركا

 سا كالوبرا

سا كالوبرا

غوغنهايم

غوغنهايم

مينوركا

مينوركا

لبيكوس دي يوروبا

لبيكوس دي يوروبا

الأحد,23 أبريل 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

السياحة في اسبانيا تعني الشواطئ الخلابة والطقس الرائع ومواقع التراث العالمي والمدن المتنوعة التي تتميز كل منها بطابع خاص ، هي جميعها مقومات جعلت من اسبانيا أفضل وجهة عطلات في العالم ، حيث الشمس المشرقة على مدار العام ، فإسبانيا هي الدولة الأشد حرارة في أوروبا ، تتمتع منتجعاتها الساحلية المطلة على البحر الابيض المتوسط بالشمس المشرقة لأكثر من 300 يوم في العام .

 

أفضل اماكن السياحة في اسبانيا :

تعد برشلونة ومدريد وفالينسيا وسيفيليا ومالاغا ، من أفضل الوجهات السياحية في إسباني، وهناك الكثير من المدن التي يجب زيارتها ضمن القوائم العالمية وتقع في إسبانيا ، فمن عظمة الثقافة في العاصمة مدريد ، إلى الأجواء العصرية في برشلونة.

ومواقع التراث العالمي تمتلك إسبانيا عددا كبيرا من المواقع المدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي ، ولعل أهمها قصر الحمراء ، الذي يعتبر واحدا من أكثر مناطق الجذب السياحي شعبية في البلاد.

 

أجمل شواطئ أوروبا:

مع أكثر من 5000 ميل من السواحل ، تمتلك إسبانيا الآلاف من الشواطئ الساحرة التي تتنوع بين الخلجان الصخرية الصغيرة والسواحل الطويلة من الرمال الذهبية ، كما تتصدر إسبانيا الترتيب العالمي في قوائم أفضل الشواطئ على الأرض.

 

مايوركا، أفضل مكان في العالم لركوب الدراجات:

تعتبر مايوركا أفضل مكان في العالم لراكبي الدراجات مع تضاريسها التي تناسب جميع الأنماط والقدرات ، كما تعتبر منطقة سا كالوبرا واحدة من أفضل أماكن التسلق.

 

مقاطعات أستورياس وكانتابريا:

مقاطعات أستورياس وكانتابريا تقدم مجموعة نادرة من الجبال الخلابة والشواطئ الجميلة بالقرب منها ، وتحتوي الوديان الشمالية لبيكوس دي يوروبا ، على مجموعة صغيرة جميلة من قمم الحجر الجيري والمراعي الخصبة.

 

معرض فرانك جهري وغوغنهايم:

معرض فرانك جهري هو ليس فقط الأفضل في إسبانيا ، ولكن هناك غوغنهايم في بلباو ، يقدم مزيجا حيويا لكل من المنشآت الدائمة والمعارض الخاصة ، ويتميز المعرض أيضا بتصميم خارجي وداخلي مبهر.

 

واحدة من أعظم رحلات السكك الحديدية في العالم:

يطلق على إل ترانسكانتابريكو أنها رحلة بحرية على القضبان ، من فئة الخمس نجوم ، تقطع هذه الرحلة التي تربط بين ليون وسانتياغو دي كومبوستيلا عبر بلباو وسانتاندر ، في شمال إسبانيا مسافة 400 ميل يستمتع المسافرين على متنها بأجمل المناظر الطبيعية في إسبانيا فضلا عن خدمة مميزة من فئة الخمس النجوم

 

إسبانيا موضع ترحيب بالعائلات والمجموعات السياحية:

تعد إسبانيا دائما موضع ترحيب من العائلات والمجموعات الكبيرة ، لاسيما مع وجود عدد كبير من الفنادق وأماكن الإقامة المناسبة للأسرة والتي يمكنك الاختيار من بينها ، بالإضافة إلى ذلك ، فتاريخ إسبانيا المثير للاهتمام ، والثقافة ، والفن ، والهندسة المعمارية المذهلة حتما ستضيف إلى رحلتكم العائلية مزيد من الاستمتاع.

وبصرف النظر عن مكان وجود في إسبانيا ، ستجد المئات من الحدائق الرائعة والتي ستتيح لك الفرصة لقضاء يوم ممتع مع عائلتك ، بما في ذلك متنزه بارك غويل في برشلونة ، والذي يتميز بالمنحوتات والهندسة المعمارية المثيرة للاهتمام ، ناهيك عن زيارة سوق ميركادو دي لا بوكيريا في برشلونة أيضا ، وساحة وبويرتا ديل سول في مدريد.

 

مينوركا الإسبانية جزيرة الأسرار المثيرة للدهشة:

حين يلتقي البحر بجمال الطبيعة وتنوعها في الصيف ينسى السياح هرج المدينة وضجيجها وينغمسون في رحلة عبر الطرقات البرية التي لا تشبه طرقات المدينة المكتظة في شيء ، ومع عناء التسلق حينا والقفز أحيانا يتابع السياح المناظر الطبيعية المختلفة من الأشجار والرمال والصخور يحفرون هذه المناظر الخلابة في ذاكرتهم ويدونونها بآلة التصوير والسيلفي لتكون وصفة تريحهم من عناء اليومي طيلة سنة العمل.

وتعتبر جزر البليار من أشهر الوجهات السياحية في إسبانيا ، وتستقطب جزيرة مايوركا ، أعدادا غفيرة من السياح سنويا ، إلا أن جزيرة مينوركا ، تجتذب عشاق التجول والترحال وسط المناظر الطبيعية الخلابة بفضل ما تزخر به من شواطئ طبيعية لم تعبث بها يد الإنسان ، بالإضافة إلى طريق التجول الساحلي "كامي دي كافاليز"، ويمكن للسياح في هذه الجزيرة الصغيرة اكتشاف الكثير من الأسرار المثيرة للإعجاب والدهشة.