أفضل اماكن سياحية في الدار البيضاء بالمغرب

كورنيش عين الذئاب الدار البيضاء

كورنيش عين الذئاب الدار البيضاء

مدينة آسفي

مدينة آسفي

سيدي إفني

سيدي إفني

واد لاو

واد لاو

واد لاو

واد لاو

مضايق تودغى

مضايق تودغى

مضايق تودغى

مضايق تودغى

إيموزار كندر

إيموزار كندر

تازة

تازة

الأحد,23 أبريل 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

اماكن سياحية في الدار البيضاء كثيرة ومتعددة حيث يمتلك المغرب نصيبا من كل لون طبيعي، فبين الشواطئ والمناطق الخضراء والصحارى والوديان والجبال والبحيرات، يقدم المغرب مثالا لاستراحة طبيعية تتزين بشمس قلما تحتجب من نهر المملكة.

أفضل 7 أماكن سياحية في المغرب كالتالي:

الدار البيضاء:

تعتبر مدينة الدار البيضاء ، مكانا يجمع مختلف المباني ذات الهندسة المعمارية الجميلة والرائعة ، ومن أجمل هذه المعالم جامع الحسن الثاني، الذي يعد تحفة معمارية ، وهناك عدد من المباني الجميلة في العاصمة الاقتصادية تم إعادة تأهيلها لتصبح معارض فنية ومتاحف.

كما أن المدينة فيها عدد المطاعم الأنيقة والتاريخية أحدها يعود لسنة 1927م، والتي عمل أصحابها على تجديدها لتستقبل الزوار في جو من الهدوء والرقي.

وكورنيش عين الذئاب ، من الأماكن الجميلة بالدار البيضاء ، التي ينصح بزيارته للاستمتاع بالمطاعم المطلة على البحر.

اماكن سياحية في الدار البيضاء.. مقهى ريكس في المقدمة

فالسياح لا يمكنهم زيارة الدار البيضاء بدون الاستمتاع بالجلوس في مقهى " ريكس "، ليس بسبب أطباقه ولكن للجو وعبق التاريخ الذي يقدمه المقهى.

وفي مدينة الدار البيضاء يمكنك الاستفادة من دروس اليوغا "بيركام"، فهناك مكان وحيد أعد خصيصا لهذه الدروس هو نادي "OM YOGA "».كما يعد شاطئ عين الذئاب موقع جميل لممارسة رياضة ركوب الأمواج.

مدينة آسفي

تشتهر هذه المدينة لدى المغاربة بصناعة أشكال الخزف ، وأطباق سمك السردين ، غير أن آسفي أكبر من ذلك بكثير ، فهي تضم مآثر تاريخية تعود إلى العهد الفينقي ، ولا تزال عدد من مبانيها تحمل رونق الاستعمار البرتغالي ، زيادة على مدينتها القديمة ذات الطابع المغربي الجميل ، فضلا عن توفرها على شواطئ جميلة تغري بالسباحة ، خاصة شاطئ لالة فاطنة وشاطئ الصويرية القديمة.

سيدي إفني

بقيت هذه المدينة مستعمرة من طرف إسبانيا إلى أن تمكنت قبائل أيت بعمران ، من تحقيق الاستقلال عام 1969 م، لذلك لا يزال الطابع الإسباني حاضرا في هذه المدينة الصغيرة بجنوب المغرب. مدينة هادئة نظيفة توفر للزائر فرصة الراحة بعيدا عن صخب المدن الكبرى ، خاصة في فنادقها الصغيرة ومقاهيها المطلة على البحر. 

غير أن سحر سيدي إفني ، لا يتوقف هنا ، فهي تتوفر على شاطئين من أجمل شواطئ المغرب ، هما ميرلفت ، الذي يبعد عنها بحوالي 37 كيلمتر ، ولكزيرة الذي يبعد عنها بـ20 كلم.

في هذا الشاطئ الثاني ، يوجد منظر طبيعي ملهم يعكس تمازج البحر بالجبل مشكلا قوسا يندر جدا أن تراه في مناطق أخرى بالعالم.

واد لاو

مدينة صغيرة في شمال المغرب ، بين تطوان وشفشاون ، عشاق الشاطئ يمكن لهم الاستمتاع بسحر ساحل يغري بالاصطياف وقضاء أيام بين ثنايا مياه البحر الأبيض المتوسط ، كما أن هذه المدينة توفر للزوار فرصة جولة هادئة على الكورنيش ، حيث يمكن تناول أطباق السمك المتوسطي ، ومنها يمكن الانطلاق لاكتشاف مدينة تطوان "47 كلم" بطابعها الأندلسي الفريد ، أو مدينة شفشاون "56 كلم" بأزقتها الزرقاء المميزة.

مضايق تودغى

في الجنوب الشرقي للمغرب ، ونحو 14 كلم من مدينة تنغير ، تتشكل لوحة طبيعية فريدة من نوعها ، جبال صخرية يخترقها واد ومجار مائية تلطف من قيظ المنطقة ، تتيح مضايق تودغى متنفسا للهاربين من ضجيج المدن ، وفرصة باهرة لمتسلقي الجبال ، حيث يمكن لك مصادفة الكثير من رواد هذه الرياضة القادمين من عدة بلدان أجنبية ، وتزداد جمالية هذه المضايق بقربها من واحات تنغير ، حيث أشجار اللوز البهية ، والقصبات الأمازيغية القديمة.

إيموزار كندر

45 كلم جنوب فاس ، هناك بلدة صغيرة تستلقي على سفح جبال الأطلس المتوسط ، حيث يشكّل الثلج خلال فصل الشتاء مشاهد طبيعية برونق فريد ، وحيث توجد شلالات تتيح استراحة خاصة للزائر كشلال " علا ويشو " وشلال " عين سلطان " ، هنا تغازل برودة المياه غموض كهوف تحتوي أسرارا عن المكان ، ويمتزج عمق المكان أكثر بظلال أشجار التين والبلوط ، كما يمكن اكتشاف ضاية قريبة من إيموزار هي ضاية عوا "15 كلم".

تازة

شرق المغرب ، يوجد إقليم فريد من نوعها يحتوي تنوعا جغرافيا خاصا ، هو إقليم تازة ، الذي يجمع بين جمالية الأطلس وعمق الريف ، ستجد في جبال بويبلان ، خلال فصل الشتاء ، فسحة للتزلج والاستماع بثلوج تنزل بكثافة شديدة ، وستجد في مغارات الإقليم فرصا استثنائية لاكتشاف مساحات لا تدخلها الشمس ، خاصة مغارة فريواطو ، التي يتجاوز عمقها 350 مترا ، دون نسيان شلالات الإقليم كرأس الماء ، والمنتزه الطبيعي باب بودير ، فضلا عن المرافق داخل المدينة كالجامع الكبير وحدائق باب الجمعة.