بودفا أجمل الأماكن السياحية في الجبل الاسود

مدينة بودفا

مدينة بودفا

الجبل الاسود

الجبل الاسود

 المدينة القديمة

المدينة القديمة

 منطقة سفيتي ستيفان

منطقة سفيتي ستيفان

بلدة بيتروفاك الصغيرة

بلدة بيتروفاك الصغيرة

هواة الغوص

هواة الغوص

فنادق خمس نجوم في بودفا

فنادق خمس نجوم في بودفا

الطعام في بودفا

الطعام في بودفا

الأحد,30 أبريل 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

إذا أردت زيارة العصور الوسطى ، فعليك بزيارة مدينة بودفا ، حيث تتميز بأزقتها التاريخية الضيقة ، وأهم معلم فيها هو قلعتها الأثرية الشهيرة.

 

ـ شواطئ بودفا وفنادقها الأفضل في الجبل الاسود:

تضم بودفا ريفيرا ، أفضل الشواطئ في جميع أنحاء الجبل الأسود، والكثير من الفنادق الأعلى تصنيفا بالبلاد ، وكذلك حديقة مائية جديدة ، وأفضل مشهد لغروب الشمس من البحر الأدرياتيكي .

ـ بودفا أجمل المدن السياحية في الجبل الاسود:

تعد بودفا ، واحدة من أجمل المدن السياحية في جمهورية الجبل الأسود ، حيث تتمتع بالشواطئ الفيروزية ، والمعالم التاريخية، وخاصة في البلدة القديمة ، ستجد فيها أجمل الفرص الترفيهية المميزة ، والمنتجعات الصيفية والبلدات الرائعة .

ـ أقرب المطارات إلى بودفا :

يعد أقرب مطار لبودفا ، هو مطار صغير في " تيفات " على بعد حوالي 20 كم ، ومطار " بودغوريتشا " فيقع على بعد 65 كم من مركز بودفا ، والمطار الثالث الذي يشيع استخدامه عند السفر إلى بودفا ، هو مطار " دوبروفنيك " في سيليبي ، والذي يبعد حوالي 75 كم من بودفا ، ويمكنك من هذا المطار أن تأخذ الحافلة إلى بودفا، ولكن لآن الحافلات لا تغادر عن المطار ، عليك أولا السفر 20 كم في الاتجاه المعاكس للوصول إلى محطة الحافلات الرئيسية في دوبروفنيك .

ـ أفضل المقاصد السياحية في بودفا:

1 ـ المدينة القديمة ، وتقع على شبه جزيرة صغيرة ، وتضم الكثير من التراث الثقافي ، والمعالم التاريخية على جانبي الشوارع المرصوفة بالحصى ، ومتاهات الأزقة الضيقة ، والقلعة القديمة والبوابات والجدران الدفاعية المحاطة بأجمل المشاهد الطبيعية.

يمكنك أيضا خلال رحلتك إلى البلدة القديمة زيارة العديد من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم وصالات العرض المميزة. ـ ـ فنادق البلدة القديمة ومتعة الإقامة بين سحر الماضي وعبق التاريخ:

يمكنك اختيار أحد الفنادق الموجودة بالبلدة القديمة لتكون في وسط المدينة وبالقرب من المعالم السياحية المختلفة.

2 ـ منطقة سفيتي ستيفان:

وعند زيارتك إلى بودفا ، فلن يفوتك زيارة منطقة سفيتي ستيفان ، وهي منتجع صيفي رائع ، بين الشوارع الجميلة ، التي بنيت على طراز البحر الأبيض المتوسط ?.

3 ـ بلدة بيتروفاك الصغيرة:

تقع بلدة بيتروفاك الصغيرة في خليج رملي محاط بغابات الصنوبر الكبيرة ، وتتميز بالبحر النظيف وبساتين الزيتون والشواطئ المحاطة بأجمل المناظر الخلابة ، كشاطىء بيرازيكا دو ، ولوسيس ، وسفيتا نيدجيلجا وبولجاريس.

ـ لهواة الغوص ، ساحل بودفا 21 كيلومترا:

يبلغ طول ساحل بودفا 21 كيلومترا، ذو مياه زرقاء دافئة ، حيث يجد هواة الغوص ضالتهم ، وبإمكانهم اكتشاف الحياة البحرية المتنوعة والكهوف المتعددة ، فضلا عن العديد من حطام السفن.

ـ لهواة الرحلات الطويلة قريبا منكم كرواتية وألبانيا:

إن كنت من محبي الرحلات الطويلة ، يمكنك السفر من بودفا ، هذه المدينة الجميلة إلى إلبانيا أو مدينة دوبروفنيك الكرواتية ، التي لا تبعد عن هنا سوى 2.5 كم، خاصة وأن الرحلات المريحة تغادر من بودفا يوميا باتجاه هذه الوجهات.

ـ لهواة رحلات اليوم الواحد ، اكتشفوا المدينة القديمة:

بودفا هي وجهة سياحية مثالية لرحلات اليوم الواحد ، فهي بمثابة قاعدة لاستكشاف المنطقة ، ففي غضون ساعة يمكنك أن تجد نفسك في كوتور ، مع اكتشاف المدينة القديمة المسورة ، وتسلق القلعة المثيرة للإعجاب .

ـ الإقامة بفنادق خمس نجوم في بودف:

الإقامة في بودفا وفيرة ، وتتراوح من الغرف والشقق الخاصة إلى فنادق الخمس نجوم ، واعلم أن هناك اختلافات كبيرة في أسعار الإقامة ليس فقط وفقا لنوع السكن ولكن تبعا للوقت الذي تحجز فيه من من العام ، فالأسعار تزيد بشكل كبير خلال ذروة الموسم السياحي خاصة في شهر يوليو وأغسطس.

ـ تناول الطعام بين جدران البلدة القديمة:
هناك خيارات واسعة لتناول الطعام في بودفا ، لاسيما بين جدران البلدة القديمة ، والتي ستجد بها أي شىء تقريبا من البيتزا والمخبوزات إلى المأكولات البحرية والمطاعم الصينية ، كما ستجد على الساحل بعض المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية الطازجة ، لا سيما جادران و دونا.