المشاعل تضئ الحقول في مهرجان محلي في الصين

الحقول المدرجة في غويلين.

الحقول المدرجة في غويلين.

الحقول المدرجة في غويلين.

الحقول المدرجة في غويلين.

الحقول المدرجة في غويلين.

الحقول المدرجة في غويلين.

المشاعل تضئ الحقول في مهرجان محلي في الصين

المشاعل تضئ الحقول في مهرجان محلي في الصين

الأحد,11 يونيو 2017
إعداد: إيمان أنس

في مدينة غويلين الصينية، وفي إطار مهرجان محلي يقام كل عام من أجل الحصاد الجيد، صلى المزارعين الصينين وأضيئت آلاف المشاعل التي وضعت على الحقول المدرجة.
وتعتبر الأراضي المحيطة بهذه المدينة الأكثر إنتاجًا زراعيًا، حيث تنتشر فيها زراعة الأرز، الحبوب، الحمضيات، القلقاس، الكستناء وغيرها.

 

أهمية الحقول المدرجة:

 وتعد هذه الحقول المدرجة نموذجًا للتعايش المتناغم بين البشرية والطبيعة، حيث ابتكرها الفلاحون الصينيون منذ الآلاف السينين من أجل التكيف مع ظروف الطبيعة. على سبيل المثال، يندر وجود السهول في المناطق الجنوبية من البلاد، لذا تلعب الحقول المدرجة نفس الدور في الحفاظ على رطوبة التربة، وفي المناطق الشمالية الجافة، تم تشييدها لمعالجة تآكل التربة. يطلق البعض علي هذه الحقول المدرجة  "أجمل خط منحنى على الأرض"، حيث أصبحت هذه الحقول في الأيام الراهنة نوعًا من الثروات السياحية، وتلقى اهتماما متزايدًا لدى عشاق الطبيعة.

 

مدينة "غويلين الصينية":

تقع مدينة "غويلين" الصينية على الضفة الغربية لنهر "لي" وعلى الحدود مع هونان في الشمال. هي مدينة ذاتية الحكم لقومية تشوانغ فى الصين. اسمها يعني "غابة أوسمانثوس الحلوة"، وذلك بسبب وجود عدد كبير من عبق أشجار أوسمانثوس الحلو في المدينة. تتميز مدينة غويلين الصينية بإعتبارها المدينة الثقافية المهمة، مع إحتوائها على العديد من عوامل الجذب، مما تجعلك مبهور بهذه المنطقة.اشتهرت المدينة منذ فترة طويلة بمناظرها الطبيعية والتضاريس الكارستية لتعد واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في الصين.

 

الزراعة في الصين:

وتعد الزراعة هي القطاع الاقتصادي الأهم للصين، وتوظف أكثر من 300 مليون مزارع. وتحتل الصين المرتبة الأولى في الإنتاج الزراعي في جميع أنحاء العالم، وتنتج أساسا الأرز والقمح والبطاطا والذرة البيضاء والفول السوداني، والشاي، والدخن والشعير والقطن والبذور الزيتية، تمتلك الصين 1.22 مليون كم2 من الأراضي الصالحة للزراعة، و التي تمثل 57 % من المساحة الكلية للصين، و تتركز المناطق الزراعية في الشمال و الشمال الشرقي و مجرى نهر اليانجتسي الأوسط و الأسفل و دلتا نهر اللؤلؤ و حوض سيتشوان.