السياحة في براغ .. مدينة المائة برج

 المدينة الذهبية براغ

المدينة الذهبية براغ

 المدينة الذهبية براغ

المدينة الذهبية براغ

 المدينة الذهبية براغ

المدينة الذهبية براغ

 المدينة الذهبية براغ

المدينة الذهبية براغ

 المدينة الذهبية براغ

المدينة الذهبية براغ

الخميس,15 يونيو 2017
إعداد: إيمان أنس

تعد العاصمة التشيكية براغ، بالتشيكية "Praha" من أكبر وأجمل المدن السياحية في التشيك وأوروبا بشكل عام، تقع على نهر "فلتافا" في وسط منطقة بوهيميا التاريخية.

حافظت المدينة على شكلها التاريخي الجميل ومبانيها العريقة، حيث لم تدمر المدينة بشكل كبير في الحرب العالمية الثانية مثل الكثير من مدن أوروبا الوسطى.

المدينة الذهبية: 

أُدرجت المدينة بأكملها في لائحة اليونسكو كموقع تراث ثقافي عالمي منذ العام 1992، وذلك بفضل ما تحويه من مبان تاريخية وتراثية عريقة.

 ولبراغ العديد من الألقاب مثل "المدينة الذهبية" ويرجع تاريخ هذا اللقب لفترة حكم الملك التشيكي والقيصر الألماني "تشارلز الرابع"، تيمنًا بأبراج القصر المذهبة أثناء حكمه.

 وهناك من يُرجع هذه التسمية إلى فترة حكم الملك "رودولف الثاني"، حيث كان يقوم بدعم الخيميائيين أثناء تجاربهم لصناعة الذهب.

المدينة ذات المئة برج

براغ هي أقرب لكونها متحف تاريخي مفتوح أكثر منها مجرد مدينة، حيث تحفل عمارتها وشوارعها بالطرز الفنية المعمارية للفن الباروكي، وعصر النهضة، والفن القوطي والركوكو، لذلك سُميت المدينة بـ "مدينة المائة برج" حيث تحتضن غالبية قصورها وكنائسها أبراجًا بديعة فوقها.

 

 المدينة الذهبية براغ

 

المعالم السياحية في براغ

 أنُشأت "براغ" عام 870، لذلك تعد من أقدم مدن أوروبا، فقد عاصرت الحقبات الزمنية المختلفة وتركت كل فترة حكم آثارها في المدينة، ومن أهم المعالم السياحية في براغ، قلعة براغ التي أنشأها ملوك بوهيميا، وأصبحت حاليًا مقر للرئيس التشيكي، ومع ذلك ظلت مزارًا سياحيًا دون تعقيدات أمنية. 

"الملاسترانا" وهي عدة قصور متجمعة على الطراز الباروكي، جسر "تشارلز" يصل ضفتي الفتلافا ويربط المالاسترانا بالبلدة القديمة ويبلغ طوله 516 م. 

كاتدرائية "فيتوس"، وهي لوحة فنية صممت على الطراز القوطي للعمارة.

"يوزيفوف" وهو الحي اليهودي في المدينة.

 ساحة "فاتسلاف" وهي المركز التجاري الرئيس لبراغ ويقع فيها المتحف الوطني.

برج "جيجكوف" وهو برج تلفزيون شيد عام 1985، ويصل ارتفاعه لـ216 م.  

و أخيرًا "الساعة الفلكية".

 المدينة الذهبية براغ

 

السياحة العلاجية في براغ

من أهم معالم براغ هي ينابيع "كرلوبي-فاري"، وهي قرية علاجية تقع شمال غربي براغ، وتشتهر ينابيع المياه المعدنية الطبيعية التي اكتشفها قدماء الرومان، حيث ينبثق منها مياه معدنية طبيعية لامثيل لها تصل حرارتها إلى 39 درجة مئوية وهي تحتوي على عناصر طبيعية ومعادن شافية نادرة.