افتتاح مهرجان أبها للتسوق فى دورة ال 19 لعام 2017

مهرجان أبها للتسوق

مهرجان أبها للتسوق

مهرجان أبها للتسوق

مهرجان أبها للتسوق

مهرجان أبها للتسوق

مهرجان أبها للتسوق

مهرجان أبها للتسوق

مهرجان أبها للتسوق

الاثنين,03 يوليو 2017

يعتبر مهرجان أبها للتسوق أحد أهم وجهات السياحة الدخلية في السعودية، وينضم مهرجان أبها للتسوق كأحد فاعليات "مهرجان أبها يجمعنا" المواكب لاحتفالات أبها عاصمة السياحة العربية ٢٠١٧م.

ويقدم المهرجان هذا العام إلى جانب عروض التسوق المبهرة والتخفيضات والخصومات الكبيرة عروض ترفيهية، لمختلف الأعمار والأذواق سواء فنية أو ثقافية أو اجتماعية ومسابقات.

كما يتميز المهرجان بالجوائز اليومية التى توزع على الزوار إلى جانب جائزة اسبوعية وهى سيارة كل أسبوع.

ويحتل المهرجان مساحة 140 ألف متر ويمتد لمدة 45 يومًا، ويوفر جميع احتياجات الأسر بخصوصية تامة من الترفية والتسوق في آن واحد. 

 

مهرجان أبها للتسوق الدورة الـ 19

ودشُن المهرجان هذا العام في دورته الـ 19 ومعرضه الـ 20، في حفل حضره أمير منطقة عسير، الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، ضمن برامج وفعاليات "مهرجان أبها يجمعنا".

وبُدئ الحفل المعد بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى المدير العام لمجلس إدارة المهرجان إبراهيم بن محمد الجار الله كلمته التي أوضح خلالها أن المهرجان الأهمية التسويقية للمهرجان، حيث يقدم منتجًا تسويقيًّا ينال استحسان كافة شرائح المجتمع كافة، إذ أصبح المهرجان مقصدًا لكل زائر للمنطقة.

وتلى ذلك عرض أوبريت بعنوان "لحن الحياة" بمشاركة عدد من الفرق الشعبية.

كما تخلل الأوبريت فيلم يحكي لمحة عن مدينة أبها بمناسبة اختيارها عاصمة للسياحة العربية.

واختتم الحفل بتكريم الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية والداعمين والمشاركين في إنجاح المهرجان، حيث يساهم في دفع عجلة التنمية السياحية والاقتصادية في منطقة عسير.

 

فعاليات مهرجان أبها للتسوق

ويقدم المهرجان العديد من صالات التسوق، حيث تشارك العديد من المؤسسات والشركات والمصانع الوطنية، كما يضم الماركات العالمة وأجنحة الدول الأجنبية.

ويقدم المهرجان كذلك مجموعة متنوعة من الجوائز المالية والعينية القيمة للمتسوقين، بالإضافة للجوائز التي تقدمها الجهات الراعية والشركات المشاركة في المهرجان.

يتضمن المهرجان فاعليات خاصة بالطفل والأسرة مثل: "مهرجان الأسرة والطفل"، وتُقام فاعلياته في الساحة الخارجية لقرية المفتاحة وسط مدينة أبها، ويحتوي الكرنفال على العديد من العرووض الترفيهية التي يقدمها عدد من النجوم على مستوى المملكة أمام الجمهور.