البحرين تطلق هويتها السياحية الجديدة

المؤتمر الصحفي للكشف عن تفاصيل الهوية السياحية الجديدة للبحرين

المؤتمر الصحفي للكشف عن تفاصيل الهوية السياحية الجديدة للبحرين

الأربعاء,27 أبريل 2016

سائح / اطلقت مملكة البحرين الهوية السياحية الجديدة تحت شعار "بلدنا بلدكم" في سعي من هيئة البحرين للسياحة والمعارض لتطوير القطاع والارتقاء به لرفع مساهمته في الاقتصاد الوطني.
 
وأعلنت هيئة بحرين للسياحة والمعارض خلال معرض ومؤتمر سوق السفر العربي بدبي عن استراتيجيتها لترويج المملكة من خلال خطة عمل شاملة تتخللها افتتاح مكاتب تمثيلية في الخليج و حول العالم الى جانب العديد من المشاريع للارتقاء بالبنية التحتية ، مثل مشروع توسعة مطار البحرين الدولي والذي سوف يعزز من موقع البحرين الاستراتيجي ومكانتها على الصعيد الاقليمي والدولي حيث سيرفع من الطاقة الاستيعابية للمطار إلى حوالي 14 مليون مسافر سنويا.
 
وقال الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض " ان اطلاق الهوية السياحية يأتي ضمن الجهود لتعزيز هذا القطاع الواعد واليوم بالشراكة مع مجلس التنمية الاقتصادية البحريني قمنا بتدشين هوية موحدة للمملكة من أجل التسويق والترويج السياحي للمملكة في المنطقة وحول العالم من خلال افتتاح ست مكاتب للهيئة في الاسواق المستهدفة مثل المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وروسيا والهند بالإضافة الى دول مجلس التعاون الخليجي ".
 
ولفت الشيخ خالد الى ان الاعلان عن الهوية الجديدة سوف يؤدي الى زيادة في عدد المسافرين الى المملكة من خلال التسويق الموحد والانسيابية في وصول الرسالة الى العالم.
 
 هذا وتبلغ مساهمة القطاع السياحي البحريني المباشرة بالناتج المحلي الإجمالي حوالي 700 مليون دولار وفقا لإحصاءات عام 2015 بنسبة زيادة تصل إلى 9٪ عن العام 2014 ، ومن المتوقع أن ترتفع إيرادات القطاع السياحي في عام 2020 إلى مليار دولار كما يوفر القطاع السياحي حاليا أكثر من 31.5 ألف وظيفة تشكل ما نسبته 4٪ من إجمالي القوى العاملة في المملكة .. وبلغ إجمالي الاستثمارات في قطاع السياحة والسفر بالمملكة في العام الماضي 105 ملايين دينار أي ما يتجاوز نسبته 5٪ من مجموع الاستثمارات.