افضل اماكن سياحية في ميونخ

مبني البلدية الجديد في ميونخ

مبني البلدية الجديد في ميونخ

ماريانبلاتس في ميونخ

ماريانبلاتس في ميونخ

طبيعة ميونخ

طبيعة ميونخ

الحديقة الانجليزية في ميونخ

الحديقة الانجليزية في ميونخ

قلعة نويشفانشتاين في ميونخ

قلعة نويشفانشتاين في ميونخ

الاثنين,24 يوليو 2017
إعداد: إيمان أنس

إذا أردنا الحديث عن السياحة في ألمانيا وأشهر مدن ألمانيا، فاول ما يخطر للبال هو مدينة ميونخ، والتي تعتبر من أشهر وأكبر مدن ألمانيا بعد برلين العاصمة، كما أنها عاصمة دويلة بفاريا تمتاز ميونخ بموقعها الساحر على ارتفاع 520 متر فوق سطح البحر على ضفاف نهر أيزر "Isar" شماليّ جبال الألب البافارية، تعتبر ميونخ من أغنى مدن أوروبا وأجملها وتشتهر بالهندسة المعمارية الجميلة، والثقافة الرائعة، والاحتفالات السنوية الضخمة والتي تلقى شهرة عالمية كبيرة. كما وتعتبر متاحف ميونخ من أجمل المتاحف على مستوى العالم وتفوق في جماله متاحف برلين. هيا بنا نذهب في جولة لهذه المدينة الساحرة.

مدينة ميونخ الألمانية:

 ميونخ هي دولة الثقافة والحضارة حيث تشتهر بمتاحفها التي تسرق الألباب وتدهش كل من يراها، حيث يتفاجئ القادمين إلى ميونيخ من جودة وجمال المباني التاريخية التي تم بناؤها لتتوسط قلب المدينة.
تأسست ميونخ باسمها القديم "مونيخن" بمعنى دير الرهبان عام 1158، تحولت ميونخ في القرنين السابع عشر والثامن عشر إللى إحدى أكبر مدن أوروبا الغربية، حيث تأسست فيها الجامعات والمتاحف الهامة. دُمرت ميونخ أثناء الحرب العالمية الثانية وأعيد بناؤها بعد الحرب وشعار مدينة ميونخ هو "München mag Dich"، أي "ميونخ تحبك".

المعالم السياحية البارزة في ميونخ:

تحفل ميونخ كما ذكرنا بالمزارات والأماكن السياحية خاصة لمحبي الفنون والثقافة، ولكنها مع ذلك لا تخلو من الحدائق والأنشطة الترفيهية والمطاعم والمقاهي والتسوق. 

ساحة مريانبلاز:
وهي ساحة مميزة في مدينة ميونخ حيث يوجد بها مبنى البلدية الجديد والمبنى القديم. المنطقة في مريانبلاتز معروفة بازدحامها وهي مليئة بالمطاعم والمتاجر. وإلى جانب مبنى البلدية توجد كاتدرائية برافينكرخه  Frauenkirche)) أشهر المباني في مركز المدينة. وفي المركز أيضًا توجد عدة كنائس مثل: كنيسة سانت بيتر، وهي أشهر مباني ميونخ العتيقة، وهناك الميخائلزكرخه (Michaelskirche) وهي أكبر كنائس عصر النهضة شمالي الألب، وكنيسة تياتينركخه (Theatinerkirche) وهي كنيسة على الطراز الباروكي الإيطالي.

مبنى البلدية الجديد:
صمم هذا المبنى الجديد للبلدية على الطراز القوطي في العام ١٩٠٨. وهو يقع في ساحة "مريانبلاز" بالقرب من المبنى القديم. يمتاز المبنى بأجراسه الكثيرة التي تدق خلال اليوم، كما يتخلل المبنى مجموعة كبيرة من التماثيل رائع الصنع. أما Rathaus-Glockenspiel فهي ساعة مزينة فيها شخصيات متحركة وتوجد أعلى برج بناية البلدية الجديدة.

 


متحف العلوم:
هو من أقدم متاحف العلوم في العالم حيث تم تشييده عام 1903، كما يعتبر أكثر متاحف العلوم زيارة عبر العالم، يقع في جزيرة وسط نهر أيزر وهو مقصد  لكل من يحلم ببراءات الإختراع والميكانيكيات.

متحف بافاريا القومي:
يحتوي على مجموعة من القطع الأثرية التي تعود إلى عدة عصور كالعصر القوطي وعصر الباروك والروكوكو وعصر النهضة.

متحف بى ام دبليو:
لمشاهدة كل ما أتجته بي إم دبليو بداية من سيارة الديكسي (Dixie) نهاية كذلك بالدراجات النارية والسيارات من كل الأنواع.

قصر نيمفنبورغ:
من أقدم قصور ألمانيا حيث تأسس عام ١٦٧٥ ميلاديًا، يحتوي هذا القصر على حديقة رائعة تضم قنوات مائية وبحيرات صغيرة وجحور خفية، وهو من أشهر معالم ألمانيا استقطابًا للزوار.
ولا يفوتك أيضا زيارة قصر "شلايس هايم" الذي تم تشييده على طراز الباروك المعماري، و"قصر ميونيخ" الذي يعد واحدا من أعظم القصور في أوروبا.

الحدائق في مدينة ميونخ:

لا تقتصر السياحة في ميونخ على المتاحف والمبانى التاريخية فقط، حيث يوجد بالمدينة عدد كبير من الحدائق الخلابة للاستمتاع بالطبيعة وسط الواء الطلق مثل: حديقة الألعاب الأوليمبية  وهي مخصصة للأطفال، يوجد بها حوض الأحياء المائية الضخم المعروف باسم "الحياة البحرية"، حديقة الحيوان التي تمتلئ بمختلف انواع الحيوانات وسط الطبيعة. 

 

الحديقة الانجليزية:
بنيت هذه الحديقة على الطراز الإنجليوي في العمارة لذلك سميت بهذا الاسم، وهي حديقة عالمية حيث تجمع بين الطراز الانجليزي في العمارة، معبد يوناني، معبد صيني ومقهى رائع يقدم الشاي الياباني الذيذ.

حديقة النباتات:
شيدت عام ١٩١٤ ميلاديًا، تمتد على مساحة تحتوي على أكثر من ١٤.٠٠٠ نوع من النباتات المختلفة وبها عدد كبير من النباتات النادرة. 

ملعب أليانز ارينا:
يعد أهم مقصد سياحي في المدينة، حيث يتسم بالحدائق الشاسعة التي تضم عددا من نافورات المياه وجداول المياه وقلاع صغيرة متوارية في جنبات الحدائق الخلفية.