اجمل وجهات سياحية عند السفر الى اوكرانيا

السفر الى اوكرانيا

السفر الى اوكرانيا

الثلاثاء,01 أغسطس 2017
إعداد: عمر حمد

تعد دولة أوكرانيا احد أشهر الوجهات السياحية في العالم، وتتميز وجهات  أوكرانيا السياحية بطبيعتها الخلابة، وتتميز بالفن المعماري التاريخي الساحر للمباني والشوارع، ويوجد بها عدد من وجهات سياحية أخري فتتميز أوكرانيا بشواطئها وسواحلها الجميلة والرائعة.

وتتميز بانتشار مراكز السياحة والأسواق الشعبية منخفضة التكاليف، وتحتل أوكرانيا مرتبة عالية بين دول أوروبا من حيث الجذب السياحي، حيث تقوم بجذب 20 مليون سائح سنويا من أنحاء أوروبا وأمريكا ومن دول العالم المختلفة، للتمتع بوجهات السياحة المنتشرة بها والتي من أهمها.

وجهات سياحية في اوكرانيا

العاصمة كييف: هي عاصمة دولة أوكرانيا وكذلك هي من أهم مدن أوكرانيا السياحية حيث تمتاز بالمناطق الخضراء والحدائق العامة المنتشرة في المدينة، ويقع جزء من المدينة على ضفاف نهر دنيبرو مما يضيف من سحر جمالها، وتضم المدينة العديد من المباني التاريخية المتاحف التي تشهد على الفن المعماري الساحر لهذه العصور، ويوجد نصب تذكاري هام يرمز للحرية والذي يشهد على استقلال أوكرانيا من الاحتلال، وتضم المدينة أيضا العديد من المطاعم والمقاهي المختلفة التي تزيد من متعة الرحلة.

دار الأوبرا الوطنية: واحدة من أقد المعالم في أوكرانيا للتاريخ الحديث حيث يرجع تاريخ إنشائها لعام 1867 وتعد تحفة معمارية في التصميم وينصح بالذهاب إليها للتمتع بهذا المظهر الفخم الرائع.

الحديقة النباتية المركزية: تم تأسيس الحديقة عام 1963 لتكون مركز ل13 ألف نوع مختلف من الزهور والنباتات من حول العالم، ويمكن أخذ جولة في الحديقة للتمتع بهذا الجمال الساحر بين الأشجار والنباتات والزهور والألوان المختلفة لكل منها.

متحف بيروجوف: يعد أحد أجمل المعالم في أوكرانيا حيث تضم العديد من التحف الأثرية والحياة الشعبية وكذلك فالمتحف في حد ذاته من حيث التصميم فهو تحفة معمارية وينصح جدا بالذهاب لمشاهدة المتحف والتمتع بتاريخ أوكرانيا وتقاليدها.