افضل مطاعم حلال عند السفر الى تايلاند

مطعم بوراتشي الهندي

مطعم بوراتشي الهندي

الدجاج في مطعم بوراتشي الهندي

الدجاج في مطعم بوراتشي الهندي

مطعم نفرتيتي المصري

مطعم نفرتيتي المصري

الخميس,10 أغسطس 2017

السفر الى تايلاند هو تجربة خيالية تأخذك لعالم من الجمال الساحر، وتعتبر تايلاند من أكثر دول جنوب شرق آسيا التي تحظى بشعبية بين السياح نظرًا لتنوع ثقافتهم وحضارتها ومعالمها الطبيعية وشواطئها التي يأتي لها السياح من جميع أنحاء العالم للتمتع بالغوص والسباحة ومشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك النادرة والخلابة، كما يمكنك القيام بالمغامرات في الغابات والسهول والهضاب.

الشعب التايلاندي هو شعب ودود ومحب للغاية ويرحب بالسياح ويقدم لهم يد العون، كما أن الطعام التايلاندي من أهم التجارب التي يمكنك القيام بها عند زيارة تايلاند حيث يشتهر بتوابله المميزة والتي تضفي على الطعام نكفة خلابة ومن أهم مكوناته هو لبن جوز الهند، كما يستخدم في وصفاتهم أنواع الخضروات بكثافة ويعطونها مذاق مميز.

يعتقد بعض المسافرين العرب والمسلمين أنه سوف تواجهم مشكلة خاصة بنوعيه الطعام في تايلاند حيث يخشون من دخول مكونات غير مسموحة في الشريعة الإسلامية، في هذا الموضوع سوف نقدم خريطة بأهم المطاعم الحلال في تايلاند للتسهيل عند الزيارة.

المطاعم الحلال في تايلاند:

في مدينة بانكوك العاصمة، ينحصر وجود المطاعم الحلال في هذه المدينة في منطقة سوكومفيت التي يكثر تردد الجالية العرب والمسلمون عليها، وتتنوع هذه المطاعم ما بين المطاعم الشامية والمصرية والخليجية منذ فترة طويلة في بانكوك ومن هذه المطاعم نجد:

 

مطعم عثمان التركي:

هو مطعم تركي في بانكوك في شارع "silom" في قلب المدينة، يقدم هذا المطعم جميع الأصناف التركية بالإضافة إلى بعض الأصناف العربية، ولكن الأسعار في هذا المطعم مرتفعة إلى حد ما. 

مطعم علي:

يقدم هذا المطعم الأصناف التايلادنية الشهية واللذيذة بالإضافة إلى الطعام العربي وهو مطعم يقدم وجبات الطعام الحلال. يقع المطعم داخل مول (MBK) أحد اشهر المولات التجارية في بانكوك في الطابق الرابع، ويدير المطعم طاهيان أحدهما من الهند والأخر من بنجلاديش لذا تغلب النكهات الآسيوية على الطعام المقدم.

مطعم صوفيا:

يقدم هذا المطعم أيضًا أصناف الطعام من المطبخ العربي، كمت يقدم الوجبات التايلاندية والصينية الشهيرة، يقع المطعم في منطقة (Ramkhamhaeng) على مقربة من المطار حيث يكثر السكان المسلمون.

افتتح المطعم منذ 20 عام تقريباً ويديره رجل مسلم وزوجته ويقدم اصنافاً مختلفة من الطعام التايلندي والصيني والعربي.

مطعم الحسين:

أحد اشهر وأقدم المطاعم الحلال في تايلاند حيث يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق البنغلادشية والهندية والعربية. كما يتميز هذا المطعم عن غيره بتقديم الخبر الطازج المصنوع خصيصًا حسب الطلب، ومن الاطباق العربية الشهيرة التي يقدمها المطعم وتلقي إقبالًا شديدًا من السياح هو: أسياخ الكباب المصنوع من لحوم الأغنام مع خلطة الأعشاب الخاصة، طبق الدجاج بالكاري.

مطعم نفرتيتي:

هو مطعم مصري مميز يقدم الوجبات الخفيفة من المطبخ المصري، كما يقدم بعض الأصناف السورية، ومن أشهر الأطباق الحلال التي يقدمها والتي تصلح كطعام مميز للنباتيين أيضًا هي: الحمص والباذنجان المخفوق والفلافل. يتميز المطعم بتصميمه الجميل الذي تزينه المصابيح الكبيرة عند المدخل، ويقدم أماكن للجلوس والسمر.

مطعم ومقهى ناين بول:

يقدم هذا المطعم الأصناف العربية الحلال من أطباق الدجاج المشوي والكاري والطواجن ولحم الغنم المطهوة بعدة طرق أشهرها أسياخ الكباب، يعتبر من افضل مطاعم حلال في بانكوك. ولكن شهرة المطعم كمقهى تفوق شهرته كمطعم إذ يقبل عليه السياح لتناول المشروبات العربية كالشاي بالنعناع والقهوة، بالإضافة إلى المكان المفتوحة به الذي يسمح للزوار بشرب الشيشة المميزة بعدة نكهات.

مطعم باوارتشي الهندي:

على الرغم من كونه مطعمًا هنديًا ولكنه يعتبر من أفضل مطاعم الأكل الحلا في تايلاند،تضم قائمته مجموعة متنوعة من الأصناف الهندية مثل: أطباق الدجاج بالكاري كما يقدم الخضار بالتوابل واللحوم بالتندوري، بالإضافة إلى اطباق الأسماك المميزة.