السياحة في سريلانكا واجمل وجهات سياحية فيها

بحيرة كاندي

بحيرة كاندي

السبت,12 أغسطس 2017
إعداد: إيمان أنس

سيريلانكا أحد أجمل دول آسيا التي تشتهر بطبيعة خلابة تتنوع ما بين البحار والمحيطات والشلالات والجبال، الحياة البرية والبحرية بها غنية للغاية، لذلك تسمى سيرلانكا جوهرة المحيط الهندي، فضلًا عن ذلك فهي تحفل بالكثير من المواقع الثقافية والتاريخية المحفوظة بشكل جيد،وتمتاز أيضًا بجزرها وشواطئها ذات الرمال الذهبية الخلابة، والشواطئ التي تحفل بالأشجار والنخيل وغابات النباتات المختلفة، فمن أردا أن يجمع بين الاستجام وجمال الطبيعة والمغامرة والمعالمة الثقافية والتاريخية فسريلانكا هي الوجهة المناسبة.
 

اجمل اماكن عند السياحة في سيرلانكا:

محمية السلاحف:
تعتبر من أجمل معالم سيريلانكا وتقع في مدينة بنتوتة، تعتبر هذه المحيمة أكبر مشروع في سريلانكا لحماية السلاحف حيث يتم شراء البويضات وتخصيبها في التربة وبعد فتره يتم رمي السلاحف في البحر، وخلال هذه العملية يتمكن الزائر من مشاهدة السلاحف في بيئتها الطبيعية ومن خلال دوة حياتها ومراحلها وهي تنمو وتكبر، ولكن على الرغم من جميع الجهود المبذولة لحماية السلاحف، فإن القليل فقط ينجو وينمو، اما البقية فيتم أكلها من قب الاسماك قبل أن تصل الى النمو الكافي الذي يحميها.

شلالات ديفون:

شلالات ديفون هي واحدة من أجمل شلات العالم، تقع في منطقة نوراليا ويبلغ طول الشلال حوالي 97 متر، كما توجد مزارع الشاي ديفون بالقرب من الشمال لتعطي اجمل مناظر الطبيعية الحقيقية في العالم. تحترق مياه الشلال الفابات والحقول الخضراء وتتهاوي على منحدرات صغيرة في أحضان الطبيعة لتعطي مشهد لا يتكرر.

Image result for Devon falls

تقع حديقة فيهراماهاديفي:
تقه هذه الحديقة بالقرب من بحيرة بير ومن قاعة الاستقلال، وهي من المعالم الشهيرة التي يجب زيارتها حيث تشتهر بالمساحات الخضراء الواسعة وبالزهور الجميلة والأشجار الضخمة الكثيفة، يوجد بها حديقة صغيرة خاصة للأطفال، كما يوجد بها تمثال كبير لبوذا.

Image result for Viharamahadevi Park

المتحف الوطني كولومبو:
يعتبر أكبر متحف في سريلانكا، ويعرف أيضًا باسم متحف سريلانكا، يوجد فيه العديد من الاثار القديمه من ايام الاحتلال الهولندي والزخارف والملابس والمخطوطات النادره.

Image result for National Museum of Colombo

سفاري دامبولا:

اذا كنت من محبي السفاري والحياة البرية وخوض تجربة فريدة من وعها وسط البيئة الطبيعية للحيوانات، سفاري الغابة في مدينة دامبولا سريلانكا هي وجهتك المفضلة،  يتم من خلال الرحلة استئجار سيارة جيب لاخذ رحلة على طول الغابة في دامبولا، يوجد في الغابة العديد من الحيوانات مثل الفيلة، الابقاركما يوجد بحيرة تمتد غالبا على طول الرحله وطيور نادره حول البحيره، يفضل الوصول للحديقة بعد الرابعة عصرًا حتى تتمتع بوجود عدد أكبر من الفيلة، كما يمكنك التقاط صور خلابة للغروب في الجزيرة.

 Image result for jeep safari dambulla

صخرة سيجيريا: 

هي صخرة شهيرة في مدينة دامبولا تقع على ارتفاع 200 متر، والصخرة محاطة بالمروج الخضراء، أما على قمة الصخرة فيوجد القلعة المحصنة وقد تم تصميمها على شكل مدرجات مليئة بالأشجار والحدائق الخضراء، الصخرة قام بنائها الملك كاساب في عام 477 م، يتم الصعود إلى قمة الصخرة عن طريق سلالم درجية حيث يبلغ عدد الدرج حوالي 1400 درجة.
يوجد على السلالم قرود يمكن اخذ الصور معها،  كما يحيط بالصخرة العديد من المدرجات والبرك المائية والخنادق.

Related image

بحيرة كاندي:
الشهيرة والي تعرف عادة ببحيرة مهاويلي، تقع هذه البحيرة في قلب مدينة كاندي وتمتد على طول المدينة وتعد مقصدا سياحيا مهما في سيرلانكا، توجد العديد من الفنادق في كاندي والتي بنيت بجانب هذه البحيره منها فندق مهاويلي ريتش. توجد العديد من الاشجار المختلفه على طول المدينة والتي تشبه الى حد كبير المنجروف. 

يتم نظيم العديد من رحلات القوارب الى هذه البحيره ومن ثم عمل وجبة عشاء دسمه على ضفاف البحيرة، ومن اهم المنظميين لهذه الجولات هو فندق مهاويلي ريتش حيث يتم عمل باربكيو للعوائل العربيه مع تحضير كامل من قبل الفندق.


Image result for Kandy Lake

الحديقة النباتية الملكية:

تسمي أيضًا حديقة بوتينكال جاردن وتقع بالقرب من نهر مهاويلي وهي من أهم معالم كاندي السياحية حيث تيلغ مساحتها 147 فدان وتحتوي حديقة كاندي على العديد من الاشجار العملاقة والنادرة، كما يوجد بها اكثر من 4000 نوع من انواع النباتات المختلفةكما يوجد بها هيا احدى اهم الاماكن السياحية في كاندي وتعد مقصدا للعديد من الزوار حيث يبلغ عدد زوراها 2 مليون زائر سنويا،

Related image