افضل مطاعم سياحية عند السفر الى اليونان

مطاعم اليونان

مطاعم اليونان

الاثنين,14 أغسطس 2017
إعداد: إيمان أنس

اثينا من أجمل الوجهات السياحية التي يفضلها كثير من السياح حول العالم، وذلك لما تتمتع به من تنوع رهيب بين المعالم الآثرية والحضارة التاريخية الرومانية القديمة وما خلفته من معابد وآثار، كما تمتاز بجزرها الخلابة وشواطئها الرائعة، في أحد الوجهات المفضلة لراغبي البعد عن ضوضاء المدن والاستجمام والتمتع برحلة سياحية خلابة، ولكي تكتمل معالم المتعة في رحلتك، فإن اختيار المطاعم المناسبة للتمتع بتجربة خيالية لا تنسي هو من أهم الاختيارت، خاصة وأن المطبخ اليوناني من مطابخ البحر المتوسط التي تمتاز بالطعام الشهي الصحي واللذيذ في الوقت ذاته، حيث يحظى بسمعة عالمية، في هذا التقرير سوف نزودك بخيارت متنوعة للمطاعم اليونانية في مختلف مدن اليونان والتي ترضي جميع الأذوراق.
 

افضل المطاعم عند السفر الى اليونان:

افضل مطاعم اثينا:

اثينا هي عاصمة اليونان واكبر مدنها، حيث تجمع بين الاماكن السياحية الساحرة والمعالم الاثرية الخالدة والفن والثقافة، وتعتبر محطة رئيسية في رحلة أى زائر لليونان،وبالتالي فهو بحاجة لمعلومات عن أفضل مطاعم آثينا، وهي:

مطعم بيزانتييانو:

هو من أفضل مطاعم أثينا التي تقدم الوجبات اليونانية التقليدية الشهيرة بجودة عالية، يقع المطعم في فندق هيلتون أثينا وخلال النهار يقدم المطعم وجبتي الإفطار والغداء وخلال المساء يقدم عروضه المتنوعة من الأكلات اليونانية. ويمتاز المطعم بديكوراته المميز والتي تحمل الطابع المميز لجزر اليونان البسيطة. 

Image result for byzantino restaurant

 

مطعم اليونان اثينا:

يتصدر هذا المطعم قائمة أفضل مطاعم اليونان، وهو يلقي إقبال كبير خاصة من محبي الطعام اليوناني ذو الجودة العالية، لابد آن تقوم بالحجز أولا قبل أن تتناول غدائك هناك ويكلفك تناول الطعام للشخص الواحد 40 يورو تقريبا.

Related image

مطعم هيترا في اثينا:

يعد من المطاعم الفخمة للغاية في اليونان، فديكور المطعم رائع لغاية، كذلك الوجبات فيه مميزة، حيث يقدم الوجبات التقليدية اليونانية التي لا يقدمها مطعم أخر بأفضل المكونات الطازجة، يشرف على المطعم الطاهي يانيس باكسفينا، الأسعار في المطعم مرتفعة حيث يبلغ تناول وجبة الغداء 70 يورو، ولكنه يستحق التجربة.

Image result for Hytra Restaurant, Athens

 

سبوندي:

من أفضل مطاعم اليونان بشكل عام، ويقدم المطبخ مزيج من الوجبات الفرنسية واليونانية الكلاسيكية، يقع المطعم في حي باجاراتي Pagrati وهو يعتبر احد الأحياء السكنية الراقية في أثينا. الديكو الخاص بالمطعم خلاب ويعطي إحساس شديد بالدفئ والرومانسية.

Image result for spondi restaurant
 

افضل مطاعم جزيرة كريت:

مطعم استيوبليكوس:
يوفر هذا المطعم الرائع إطلالة خلابة على الميناء حيث يمكنك من الاستمتاع بتناول الطعام لبكريتي اللذيذ الخاص بك في أجواء ممتازة، ويعتبر من المطاعم الرومانسية خاصة في المساء، فيتيح لك موقعه الموجود على شاطئ البحر الاستمتاع بالقوارب المتلألئة في بحر إيجة.
 

 

Image result for Istioploikos

Akrogiali Fish Tavern:

يقع المطعم على الشاطئ مباشرة في أجواء صيفية رائعة حيث الهواء الطلق يداعب حواسك، ويقدم المطعم مجموعة من الماكولات اللذيذة ذات الجودة العالية حيث المنتجات المحلية وأشهى المأكولات البحرية الطازجة وطريقة التحضير الرائعة، مع المشروبات 

Avli:
مطعم مميز على جزيرة كريت حيث يعتبر جنة خضراء، وكلمة أفلى في اليونانية تعنى الحديقة، وهو اسم على مسمى حيث يمتلئ المطعم بالأشجار والنباتات المزهرة، يقدم الاطباق التقليدية الخاصة بالجزيرة، والتي يتم تحضيرها بطريقة متقنة وإبداعية للغاية.
 

Image result for Avli

 

افضل مطاعم جزيرة سانتورينى:

سانتورينى هي الجزيرة الأشهر والمحطة الاهم للسائح المتوجه غلى اليونان، خاصة المتزوجين فهي جزيرة رومانسية وخلابة للغاية، وتتميز بالفنادق المميزة والمطاعم المغرية:

Petra Restaurant:

يأخذك المطعم في تجربة خيالية من الطعام على البحر مباشرة، حيث يحيط بك الون الأزرق الذي تتميز به سانتورينى من جميع الجهات، وهو مطعم رومانسي للغاية، يقدم المطعم وقت الغداء أطباق يونانية ومتوسطية مستوحاة من المكونات التقليدية ونكهات بحرية مميزة. وللعشاء ثمة خيارات رائعة خصوصاً الكركند او السمك الطازج على اضواء الشموع.

Image result for Petra Restaurant

مطعم Feredini:

يقدم هذا المطعم اليوناني الخلاب أطباق متوسطية بمكونات محلية ولكن يقوم الشيف المسئول عن المطعم بتقديم ابتكارات جديدة في الطعم. اما الموقع فمذهل مع جو رومنسي مميز وخدمة فاخرة.

Related image