السياحة في جدة وافضل اماكن سياحية بها

جدة في المملكة العربية السعودية

جدة في المملكة العربية السعودية

الأربعاء,16 أغسطس 2017
إعداد: عمر حمد

مدينة جدة في السعودية، تقع مدينة جدة في المملكة العربية السعودية وهي أحد أهم المدن السياحية في المملكة، والسياحة في جدة تقوم على عدد كبير من العوامل السياحية من مناطق سياحية مثل مراكز التسوق وكذلك المساجد الأثرية التاريخية ذات الطراز المعماري الكبيرة، وعدد كبير من الفنادق ذات الخدمات السياحية المرتفعة، وعدد من الشواطئ الساحلية الرائعة.

فإذا كانت جدة هي وجهتك السياحية القادمة أو تفكر أن تضعها في خططك المستقبلية، فيجب عليك زيارة الأماكن التالية فهي من أفضل التجارب التي يمكنك القيام بها.

أماكن سياحية عند السفر إلى جدة

نافورة الملك فهد: نافورة الملك تعد واحدة من أعلى النافورات في العالم، فقد تم بناؤها بين عامي 1980 وعام 1983 وتلقب أيضا نافورة جدة، ويمكن رؤية تلك النافورة من أي مكان داخل مدينة جدة حيث يبلغ ارتفاعها حوالى 853 متر، ولكن رؤيتها عن قرب لها شعورها الخاص.

مدينة الطيبات للعلوم والمعرفة: هي مدينة الثقافات المختلفة حيث تضم 3000 غرفة في 12 مبنى مختلف لتضم ثقافات مختلفة من حول العالم وهي واحدة من أهم الوجهات السياحية في المدينة حيث يفد إليها آلاف السياح سنويا من حول العالم، حيث تضم مخطوطات تاريخية محفوظة وبعض الآثار الإسلامية والأثاث المذهل، وبعض الفخار التاريخي والعملات المعدنية التاريخية والتي تعود إلى القرون الماضية، والطراز المعماري القديم من الأخشاب والجبس.

المسجد العائم: يقع المسجد العائم على الشاطئ الأبيض ويفضل زيارته وقت الغروب للتمتع بجمال الطبيعة للمكان مع انعكاس إضاءة المسجد الرائعة على الماء، والمسجد مفتوح لكل من الصلاة أو الزيارة فقط مع الحفاظ على الملابس اللائقة بالمسجد كمكان ديني إسلامي.

شاطئ الرمال الفضية: هو الشاطئ المفضل لمحبي السباحة حيث الطبيعة الساحرة للمكان ونقاء المياه حيث تقام فيه العديد من الأنشطة السياحية المائية مثل الغوص والسباحة، ويتميز الشاطئ بالرمال البيضاء التي تميل إلى اللون الفضي