السياحة في اوروبا وابرز 10 متاحف بها

متحف اللوفر فى باريس

متحف اللوفر فى باريس

متحف تيت مودرن في لندن

متحف تيت مودرن في لندن

متحف ريجكس بأمستردام في هولندا

متحف ريجكس بأمستردام في هولندا

المتحف البحرى الوطنى في لندن

المتحف البحرى الوطنى في لندن

المتحف العسكرى في فرنسا

المتحف العسكرى في فرنسا

المتحف البريطانى فى لندن

المتحف البريطانى فى لندن

ديل برادو بمدريد في إسبانيا

ديل برادو بمدريد في إسبانيا

متاحف الفاتيكان في ايطاليا

متاحف الفاتيكان في ايطاليا

متحف الارميتاج بسان بطرسبرج في روسيا

متحف الارميتاج بسان بطرسبرج في روسيا

الاثنين,30 أكتوبر 2017
إعداد: مصطفى عرفة

تعددت وجهات السياحة في اوروبا و اصبحت الاكثر طلبا من العائلات العربية فى السنوات الاخيره نظرا لما تتمع به السياحة في اوروبا من معالم جذابه ثقافيه و حضاريه

السياحة في اوروبا

تضم قارة أوروبا الكثير من المتاحف الرائعة والمثالية للاستكشاف ويعتبر زيارة المتاحف من أهم الجولات التى يحرص عليها من يرغب فى معرفة المزيد عن تاريخ و ثقافة الشعوب، فإن كان مخططك السياحة في اوروبا فلما لا تضع هذه القائمة من المتاحف الرائعة ضمن أولوياتك لتحظى بفرصة من الاستمتاع والترفيه بين مجموعة من ابرز 10 متاحف بها

أبرز 10 متاحف فى اوروبا

1- متحف اللوفر فى باريس:

من أهم المتاحف الفنية فى العالم وهو يقع على الضفة الشمالية لنهر السين فى باريس عاصمة فرنسا ويعد أكبر صالة عرض للفن عالميا ويحتوى على العديد من الآثار المصرية التى سرقت أثناء الحملة الفرنسية على مصر وهوعبارة عن قلعة بناها فيليب أوجوست عام 119، تحاشيا لأى هجوم على المدينة أثناء فترات غيابه الطويلة فى الحملات الصليبية، وأخذت القلعة اسم المكان الذى شيدت عليه، لتتحول إلى قصر ملكى عرف باسم قصر اللوفر ومن ثم سكنه ملوك فرنسا وكان آخر من اتخذه مقرا رسميا لويس الرابع عشر الذى غادره عام 1672 ليكون مقر الحكم الجديد تاركا اللوفر ليكون مقرا يحوى مجموعة من التحف الملكية والمنحوتات على وجه الخصوص.

2- المتحف البريطانى فى لندن :

هو أكبر متحف فى المملكة المتحدة وأحد أهم المتاحف فى تاريخ وثقافة البشر، حيث يعتبر من أقدم المتاحف و تأسس عام 1753 اعتمادا على مجموعات العالم الفيزيائى السير هانز سلون و افتتح فى 1 يناير 1759 فى بلومزبرى، فى نفس مكان المتحف الحالى و هو يحتوى على أكثر من 13 مليون غرض من جميع القارات، وضعت العديد من التحف أسفل المتحف بسبب ضيق المساحة.

3- متحف الارميتاج بسان بطرسبرج في روسيا:

متحف الارميتاج بسان بطرسبرج فى روسيا يعد واحدا من أكبر المتاحف فى العالم وهو يحتوى على 3 ملايين تحفة فنية و هو واحد من أقدم المتاحف والمعارض الفنية والبشرية والتاريخ والثقافة فى العالم. الفروع الدولية لمتحف الإرميتاج تقع فى امستردام، لندن،لاس فيجاس وفيرارا بإيطاليا.. ويحمل متحف الارميتاج سجل جينيس لأكبر مجموعة من اللوحات فى العالم.

4- ديل برادو بمدريد في إسبانيا:

هو متحف ومعرض الفنون وأحد أهم المتاحف على مستوى أوروبا إذ يحتضن العديد من الكنوز الفنية و هو واحد من أروع مجموعات العالم من الفن الأوروبى من القرن الثانى عشر وحتى مطلع القرن التاسع عشر

5- ريجكس بأمستردام في هولندا:

أفضل وأشهر المتاحف فى امستردام و هو متحف خارج المركز التاريخى لمدينة أمستردام، وأفضل ما يوصلك إليه هو شبكة الترام فى المدينة.

6- المتحف العسكرى في فرنسا:

يقع المتحف فى قصر الأنفاليد الشهير بقبته الذهبية فى وسط العاصمة ويضم أيضا قبر الإمبراطور نابليون بونابرت.

7- المتحف البحرى الوطنى في لندن:

يوجد ضمن متاحف جرينتش الملكية بجانب بيت الملكة ويعد المتحف الوطنى البحرى أكبر متاحف البحرية فى العالم وتضم صالات العرض البحرية الكثير من الأشياء التاريخية للبحرية البريطانية، والتى ستجعل تجربة زيارتك شيئا مذهلا. 

8- تيت مودرن في لندن:

هو متحف مخصص للفنون فى مدينة لندن فقد تأسس المتحف فى عام 1897 والذى عرف باسم المتحف الوطنى للفن البريطانى ومن ثم أصبح تيت بريطانيا فى عام 2000.

9- متاحف الفاتيكان:

متاحف الفاتيكان هى متاحف منحوتات وأعمال فنية عامة فى مدينة الفاتيكان فهى تعرض مجموعة كبيرة من الأعمال التى تملكها كنيسة الرومان الكاثوليك

10- متحف دورسيه في فرنسا:

هو متحف فى باريس بفرنسا ،يقع على الضفة الغربية لنهر السين ومقره محطة سابقة للسكة الحديد فى العاصمة الفرنسية وهى محطة Gare d'Orsay و يحوى المتحف أعمال من الفن الفرنسى تؤرخ منذ 1848 حتى 1915 بما فيها من لوحات، منحوتات، أثاث وصور الفن الرفيع الفوتوغرافية. ولعل أشهر مايحويه هو النفائس والقطع النادرة للوحات الفن الانطباعى لفنانين من المشاهير أمثال كلود مونيه ورونوار.