السياحة في دبي وافضل متنزهات بها

 حديقة برج خليفة في دبي

حديقة برج خليفة في دبي

 حديقة الممزر في دبي

حديقة الممزر في دبي

 حديقة الصفا في دبي

حديقة الصفا في دبي

 حديقة الزهور في دبي

حديقة الزهور في دبي

 حديقة الخور في دبي

حديقة الخور في دبي

حديقة الفراشات في دبي

حديقة الفراشات في دبي

حديقة مشرف في دبي

حديقة مشرف في دبي

الثلاثاء,31 أكتوبر 2017
إعداد: مصطفى عرفة

دبي واحدة من أشهر الدول السياحية عربيا بل وعالميا, تتميز دبي بالمظاهر العمرانية الرائعة مثل برج خليفة والذي يبلغ طوله 828 مترا والذي يصنف كأطول برج بالعالم, وأيضا يوجد بدبي العديد من المراكز التجارية الأشهر في عالم التسوق, كل ذلك لا يستطيع أن يخفي حدائقها ومتنزهاتها الرائعة التي تتميز إقليميا وعالميا وتلعب دورا كبيرا في مجال السياحة في دبي .

افضل 7 متنزهات في دبي: 

1- حديقة برج خليفة

هي حديقة تمتد بمساحة 11 ألف متر مربع وتتميز بوجودها بالقرب من برج خليفة ونافورة دبي المميزة, كما أن الحديقة يقام بها العديد من الأنشطة والفعاليات المتميزة وأيضا الحفلات الموسيقية بشكل يومي, ويمكنك أيضا استئجار دراجة هوائية والقيام بجولة بها في الحديقة.

2- حديقة مشرف

تعد أكبر حدائق دبي، لكون عمر أشجارها يتجاوز الـ 50 سنة، وتتوافر في الحديقة مرافق عدة لخدمة العائلات مثل المطاعم وتتوزع هذه المرافق على أكثر من 30 منطقة داخل الحديقة.

3- حديقة الممزر

ثاني أكبر حديقة في المدينة، يوجد بها حوض سباحة كبير به مناطق للأطفال ومناطق للكبار وتتميز أيضا الحديقة بتوافر مرافق عديدة مثل غرف تغيير الملابس ومرافق انقاذ وإسعافات أولية.

4- حديقة الصفا

إحدى حدائق دبي تتمتع بوجود قطار يجوب الحديقة وقاعة مكيفة بها العديد من الألعاب, ومنطقة مخصصة للسيدات لتستطعن اللعب مع أطفالهن والسيطرة عليهم, كما يوجد أيضا قرية يتعلم بها الأطفال قواعد السير والمرور.

5- حديقة الخور

توجد في مكان جميل من بر دبي بجانب خور دبي, بها مناطق ألعاب ومناطق للشواء حيث التمتع بالأكل والصحبة في أيام الشتاء, أيضا يمكنك استقلال "التلفريك" المعلق في الهواء على ارتفاع 30 متراً ويقطع مسافة 2.3 كيلومتر على طول الحديقة, وأيضا يوجد عروض للدلافين ولخفة اليد.

6- حديقة الزهور

تقع في محيط مجمع "دبي لاند", وتعتبر أكبر وأجمل حديقة من الورود الطبيعية على مستوى العالم, تضم أكثر من 45 مليون زهرة مختلفة الألوان والأنواع , والتي تزرع في منطقة الخليج لأول مرة.

7- حديقة الفراشات

توجد بالقرب من "المرابع العربية" وتعد أكبر حديقة مغطاه في العالم للفراشات, تمتد على مساحة 4400 متر مربع، وتحتوى على تسع قباب لكل منها لون مختلف عن الآخر, وتضم 26 فصيلة من الفراشات.