أبرز 7 اماكن سياحية في أثينا

أكروبوليس أثينا

أكروبوليس أثينا

الحديقة الوطنية

الحديقة الوطنية

 تل الكافتيوس

تل الكافتيوس

متحف اثينا الوطني الأثري

متحف اثينا الوطني الأثري

 متحف الأكروبوليس الجديد

متحف الأكروبوليس الجديد

معبد زيوس الأوليمبي

معبد زيوس الأوليمبي

الاثنين,13 نوفمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله

أثينا من أجمل وأروع أماكن سياحية في اليونان فهي العاصمة اليونانية حيث السحر والمعالم الأثرية الخالدة والفن والثقافة العريقة، فلا يمكنك زيارة اليونان دون المرور بأثينا حيث تعتبر واحدة من أفضل أماكن سياحية يمكنك التعرف على تاريخ البلد من خلالها.

أبرز 7 أماكن سياحية في مدينة أثينا

حي بلاكا التاريخي

أحد أهم وأجمل وأشهر المناطق في أثينا فهو يضم العديد من المتاجر والمتاحف والمطاعم والأماكن الأثرية حيث يمكنك شراء الهدايا التذكارية والاستمتاع بوجودك أسفل جبل الأكروبوليس.

الحديقة الوطنية في أثينا

توجد على مساحة 15,5 هكتاراً من المساحات الخضراء، تضم العديد من الأثار القديمة والتحف والأعمدة، توجد خلف مبنى البرلمان اليوناني كما تحتوي على أكثر من 500 نوع مختلف من النباتات النادرة ومجموعة من الحيوانات مثل البط والطواويس والسلاحف.

متحف الأكروبوليس الجديد 

من أبرز معالم السياحة في أثينا بني عام 2007 حيث يشبه في طابقه العلوي معبد البارثينون الشهير وتعرض فيه أهم المنحوتات والتحف الأثرية اليونانية.

أكروبوليس أثينا

أكروبوليس أثينا أو الأكروبول يصنف كأشهر معالم أثينا فهو عبارة عن جبل صخري أقيم على قمته مجموعة من المعابد للآلهة اليونانية القديمة حيث يرتفع حوالي 152 متر عن سطح البحر ومن أهم المعابد التي توجد عليه هي معبد البارثنون والذى يعتبر أيقونة معابد اليونان والعالم القديم.

متحف أثينا الوطني الأثري

يعرض المتحف التاريخ اليوناني منذ القدم ومن فترة تمتد إلى أكثر من 5000 سنة حيث يحتوي على الكثير من التحف الأثرية والمنحوتات اليونانية الرائعة.

تل الكافتيوس

يبلغ ارتفاعه حوالي 300 متر ويعتبر أحد أشهر المعالم السياحية في مدينة اثينا التاريخية حيث يمكنك الاستمتاع بجمال المنظر من أعلى و استخدام سكة الحديد المعلقة للوصول إلى قمة التل وهي تجربة ممتعة وتستغرق دقائق قليلة فقط، ويمكنك الاستمتاع برحلة متعبة وشاقة عند الصعود إلى أعلى التل بواسطة السلالم التي تحيط بالتل.

معبد زيوس الأولمبي في أثينا

هو أكبر معبد أثري في اليونان ومن أشهر الأماكن السياحية فيها، بني المعبد بأمر من الإمبراطور الروماني هادريان حيث استغرق بناءه حوالي 700 عاما.