أهم 10 أماكن في منطقة كابادوكيا الساحرة بتركيا

رحلة المنطاد في كابادوكيا

رحلة المنطاد في كابادوكيا

متحف غوريم المفتوح بمنطقة كابادوكيا

متحف غوريم المفتوح بمنطقة كابادوكيا

وادي Ihlara في منطقة كابادوكيا

وادي Ihlara في منطقة كابادوكيا

وديان كابادوكيا

وديان كابادوكيا

كابادوكيا الساحرة

كابادوكيا الساحرة

السبت,18 نوفمبر 2017
إعداد: مصطفى عرفة

تقع كابادوكيا في هضبة الأناضول في وسط تركيا و تعد منطقة كابادوكيا مجذب هام للسياح من كل أنحاء العالم حيث تعد المكان الأكثر زيارة في تركيا لانها تتميز بالمناطق الطبيعية الساحرة و المعالم التاريخية العريقة فيستمتع السائح بالتنوع السياحي الرائع .

السياحة في كابادوكيا :

تعد كابادوكيا هي المدينة الأكثر شهره للسياح في تركيا فهي من أجمل الاماكن السياحية و تتميز منطقة كابادوكيا بمناخ قاري حار صيفا و بارد شتاءا و قد اكتشفت منطقة كابادوكيا في العصر البرونزي حيث كانت موطن للحيثيين و لذلك هي من المناطق السياحيه الشهيره في تركيا لما تتميز به من معالم تاريخيه و جيولوجية و بيئية عديدة و رائعة .

 أهم 10 أماكن في منطقة كابادوكيا الساحرة بتركيا :

الوادي الأحمر :

تتميز كابادوكيا بالطبيعة الساحره حيث الوديان و الصخور و الغابات و يعد الوادي الأحمر نتيجة عوامل التعرية حيث يعتبر من الاماكن التي تم تشكيلها نتيجة للانفجار البركاني و يتم زراعة العنب و الكروم به .

منطقة ديرينكو تحت الأرض :

تعد هذه المنطقة متاهات للتعايش فكان يستخدمها بالماضي المسيحين الأوائل من اجل الاختباء و تعتبر هي اعمق منطقة في كابادوكيا .

متحف غوريم المفتوح :

يعد هذه المتحف من أهم المناطق السياحيه في منطقة كابادوكيا و هو يضم مجموعة من الكنائس والمصليات وعدد من الجدريات الرائعة التي تعود الي قرون سابقة .

قرية جوريم :

تعد من أجمل القري في تركيا و من أهم الوجهات السياحيه التي تجذب العديد من السياح و التركيين أيضا ويوجد بها العديد من الكهوف والمتاهات التي سيستمتع برؤيتها السائح .

منطقة سوجانلي :

يطلق علي هذه المنطقة بوادي التوأم و تعد علي شكل هرمي وتعود الي العهد الروماني وبها العديد من الكنائس الصغيرة فكانت مركزا للرهبان .

منطقة pasabag :

تعد من أكثر المعالم شهرة في كابادوكيا ويميزها العمودين في وسطها وكانت مقر لطائفة دينية لسمعان العمودي .

وادي ihlara :

يعد من الوديان الأكثر عمقا التي تقع في كابادوكيا ويوجد به منحدرات جبلية تتزين بالخضرة و الاشجار وأيضا يوجد بالمكان أديرة قديمة .

منطقة cavusin

مدينة الجن تحت الارض

متحف زلفي