أبرز معالم سياحية في أديلايد الأسترالية

مكتبة ولاية جنوب أستراليا

مكتبة ولاية جنوب أستراليا

حديقة حيوانات أديلايد

حديقة حيوانات أديلايد

مدينة أديلايد

مدينة أديلايد

متحف جنوب أستراليا

متحف جنوب أستراليا

الأحد,03 ديسمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله

تأسست مدينة أديلايد من قِبل المهاجرين الأحرار بدلا من المستعمرين، توجد في جنوب أستراليا وتعتبر خامس أكبر مدنها من حيث تراثها الغني، تحتوي معالم سياحية جذابة حيث تضم عددا من القصور الفاخرة والمباني الكبرى وهذا ما جعلها وجهة سياحية شعبية في أستراليا.

أبرز معالم سياحية في مدينة أديلايد

مكتبة ولاية جنوب أستراليا

تشتهر بكونها مكتبة فريدة من نوعها حيث تمزج  بين القديم والجديد، تتكون من اثنين من المباني أحدهما زجاجي حديث يوفر خدمة واي فاي مجانية، والأخر مبنى النهضة الفرنسية المجاور الذي بني عام 1884 ويعرف باسم جناح مورتلوك، بالإضافة إلى صالات العرض المتعدد وتتميز بالقبة الزجاجية التي تسمح بدخول الضوء الطبيعي.

متحف جنوب أستراليا

يحتوى متحف جنوب أستراليا على مجموعة أثرية تعود إلى الكسان الأصليين ومعرض ثقافات المحيط الهادئ الدائم ومعرض الآثار المصرية ومعرض التنوع البيولوجي في جنوب أستراليا الذي يسلط الضوء على النباتات والحيوانات المحلية.

نورث تيريس

أحد أجمل الشوارع الرئيسية في أديلايد، وهو مكان مميز ورائع لبدء جولتك السياحية في مدينة إديلايد، يقع على مساقة قريبة من حديقة أديلايد النباتية وحرم الجامعة الرئيسي وبيت آير التاريخي ومتحف الهجرة، يشتهر بكون الأشجار تصطف على جانبية بجانب المباني التاريخية والثقافية بما في ذلك مبنى البرلمان ومكتبة ولاية جنوب أستراليا ومتحف جنوب أستراليا ومعرض الفنون.

حديقة حيوان أديلايد

أحد أبرز وأمتع معالم سياحية في أديلايد فهي محبوبة جدا من الأطفال حيث يمكنهم مشاهدة الحيوانات واللعب معها والتقاط الصور بجوارها مثل حيوان الباندا العملاقة، تأسست الحديقة في أواخر القرن الـ19 لكنها مكان مميز ورائع وممتع وجذاب للسياح حتى الآن.

حديقة أديلايد النباتية

أُنشأت عام 1855 كمختبر علمي  حيث تحتوي على نباتات طبية، بالإضافة إلى نباتات البحر الأبيض المتوسط والأنواع الأسترالية الأصلية والأراضي الرطبة المصممة لحجز ما يكفي من المياه.