افضل 10 وجهات سياحية في بنجلاديش

دكا

دكا

كوكس بازار

كوكس بازار

كواكاتا

كواكاتا

رانغاماتي

رانغاماتي

الاثنين,04 ديسمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله

توجد بنجلاديش في جنوب آسيا وتعرف بأنها الجوهرة الخضراء فيها، حيث تضم مزيجا رائعا من وجهات سياحية متميزة ومواقع التراث العالمي حيث تتنوع تلك الوجهات السياحية بين مناظر طبيعية وغابات ومواقع أثرية ومساجد تاريخية وحدائق الشاي والثروة الحيوانية والنباتية الغنية والحياة القبلية الملونة الساحرة ورحلات النهر ونكهات الغذاء والمهرجانات، فهي موطن لأكثر من 700 نهر تجري في البلاد، وهو ما جعل القوارب والسفر بها أفضل وسيلة للتنقل في بنجلاديش.

تاريخ بنجلاديش

يعود تاريخ تأسيسها وانفصالها عن الهند إلى عام 1947 ميلادية، وأصبحت الساحل الشرقي لدولة باكستان ثم انفصلت عنها عام 1971 لأنها عانت من الإهمال الاقتصادي والتميز السياسي.

أفضل 10 وجهات سياحية في بنجلاديش الجميلة

دكا

هي عاصمة البلاد ومركزها الاقتصادي والثقافي، تضم الكثير من المعالم السياحية مثل النصب التذكاري الوطني والقصر الوردي وحدائق بالدا.

كوكس بازار

مدينة سياحية ساحلية في بنجلاديش تتميز بالعديد من المعالم السياحية مثل أطول شاطئ رملي في العالم ويمتد بطول 125 كم بالإضافة إلى حديقة سفاري الأولى من بنجلاديش.

بانداربان

تعني حرفيا سد القرود وهي أحد أفضل وجهات سياحية في بنجلاديش، وتحتوي المدينة على الكثير من المعالم السياحية مثل المعابد والكثير من القرى القبلية.

كوميلا

وجهة سياحية شهيرة في بنجلاديش، تحتضن مناطق جذب متنوعة منهامقبرة الحرب ومتحف مايناموتي وشاه شوجا ماسكي وحديقة حيوان كوميلا.

سانت مارتن

هي الجزيرة المرجانية الوحيدة في بنجلاديش، تبلغ مساحتها 8 كيلومتر مربع فعلي الرغم من صغرها لكنك لن تندم أبدا على زيارتها حيث جمال الطبيعة وروعة المناظر الخلابة.

سيلهيت

يسكنها أكثر من 500 ألف نسمة، أحد أكبر مدن بنجلاديش تعتبر مقصد سياحي هام لما تتمتع به من مناظر خلابة.

رانغاماتي

أحد أجمل الوجهات السياحية في بنجلاديش ومن ابرز معالمها السياحية بحيرة كابتاي ومتحف السكان الأصليين.

سونداربان

سونداربان تعني في الترجمة الحرفية الغابة الجميلة وذلك بفضل وجود واحدة من أشهر غابات المانغروف في العالم بالمدينة والتي تحتضن أكبر احتياطي من النمر الملكي البنغال في العالم.

كواكاتا

تقع في جنوب بنجلاديش، سيكون لديك منظر بانورامي رائع للشاطئ والمعالم السياحية بسبب استدارة كواكاتا وهي أحد وجهات سياحية شعبية هناك، ومن أهم معالمها سيما كيرانيبارا وحديقة ايكو.

شيتاغونغ

مدينة سياحية من المدن المتميزة في بنجلاديش تعتبر موطن لأكبر ميناء بحري دولي في بنجلاديش، وتحتوى على مطار دولي يربط المدينة مع أهم مدن العالم، وتضم المدينة الكثير من المعالم السياحية مثل مقبرة الحرب العالمية الثانية ومتحف إثنولوجيكال وشاطئ كاتالي.