السياحة العلاجية فى اسوان

مدينة اسوان الساحرة

مدينة اسوان الساحرة

جزيرة إيزيس

جزيرة إيزيس

السياحة العلاجية في أسوان

السياحة العلاجية في أسوان

رمال أسوان الذهبية

رمال أسوان الذهبية

السياحة العلاجية برمال أسوان الساحرة

السياحة العلاجية برمال أسوان الساحرة

الأربعاء,06 ديسمبر 2017
إعداد: حسناء ناصر

تعد أسوان من أجمل مدن العالم فهي من أشهر الوجهات السياحيه التي يقصدها السياح من كل العالم للاستمتاع بالمعالم السياحية العديدة والمتنوعة بين السياحة الطبيعية والسياحة التاريخية العريقة والسياحة العلاجية حيث وهبت الطبيعة أسوان تفردا مميز عن اي بلد اخر فالطبيعة في أسوان مجذب سياحي هام ومتنوع فهي تتيح للسياح الهدوء و الاسترخاء و الترفيه بالالعاب المائية و التنزه و الاحتفالات و المهرجانات التي تقام في وسط الطبيعة الساحر و بالاضافة الي كل ذلك هي وجهه سياحية علاجية هامة يقصدها العديد من السياح من كل العالم للاستمتاع وممارسة السياحة العلاجية والاستفادة منها .

السياحة العلاجية في أسوان :

تتميز أسوان وتنفرد بمناطق طبيعية عديدة لها طابع خاص مثل الطبيعة المناخية التي تزيد فيها نسبة الاشعة فوق البنفسجية و انخفاض الرطوبة مما يساعد في علاج العديد من الامراض بالاضافة الي رمال أسوان الساحرة ومياها النقية و الجزر و المراكز العلاجية الاخري فتتعدد طرق العلاج في اسوان واليك بعض الطرق و الاماكن المختلفة .

رمال أسوان الذهبية :

تتشكل رمال أسوان و تتكون من بعض العناصر الهامة التي تساعد في العلاج و الاستشفاء من العديد من الامراض مثل الامراض الروماتيزمية وعلاج الصدفية وألام العظام المختلفة بالاضافة الي الاشعة فوق البنفسجية التي تساعد بشكل كبير مع هذه الرمال في العلاج من الامراض المختلفة ومن المناطق الرملية الشهيره التي يقصدها السياح "رمال وادي العلاقي ورمال ابو سمبل " .

الدميرة :

الدميرة او لبخة الرمال الطينية هي عبارة عن معجون خليط من الطين الاسواني و بعض الماء وبيقوم المريض بوضعه علي المنطقة المصابة او التي بها ألم بمدة ساعة تقريبا .

منتجع جزيرة إيزيس :

يعد من اشهر وافخم المنتجعات العلاجية في اسوان حيث يوفر حمامات الغمر بالرمال السوداء مع الصفراء ليساعد في الاستشفاء من الامراض المختلفة بشكل كامل .