افضل منطقة للسكن في اسطنبول للعوائل

مدينة إسطنبول

مدينة إسطنبول

السبت,09 ديسمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله

تركيا أحد أهم الدول السياحية في العالم، يأتي إليها السياح بمفردهم أو مع أهلهم للاستجمام والاسترخاء ومن أفضل مناطق للسكن والسياحة إسطنبول حيث أنها ثاني أكبر المدن التركية من حيث عدد السكان وتعتبر الحاضرة على عراقة وجمال الدولة العثمانية والخلافة الإسلامية قديمًا فهي مركز التراث الثقافي والاقتصادي والمالي.

تاريخ مدينة إسطنبول

كانت عاصمة لعدد من الإمبراطوريات مثل الإمبراطورية الرومانية ومن قبلها البيزنطية حتى الخلافة العثمانية، فهي تعد عاصمة مشتركة بين الثقافة الشرقية والثقافة الغربية الأوروبية، كل ذلك وأكثر جعلها مكان سياحي هام يجذب السياح والعوائل لقضاء العطلات فيه، وفيما يلي نذكر أفضل مناطق للسكن للعوائل هناك.

أفضل مناطق للسكن للعوائل بإسطنبول

منطقة حي عثمان بيك

أحد أفضل مناطق للسكن للعوائل في إسطنبول فهي تضم مجموعة كبيرة من الفنادق بالإضافة لعدد كبير من المحلات التجارية ومراكز التسوق التي تقدم السلع الغذائية بأسعار أقل وهو ما تحتاجه العائلات وتفضله ويعد فندق لاساغرادا أحد أفضل الفنادق ويحظى بتفضيل كثير من العائلات في منطقة حي عثمان بيك.

ميدان تقسيم في منطقة بي أوجلو

مكان مناسب للعوائل وأسعار قليلة، كما أن هذه المنطقة فيها الكثير من السياح والسكان المحليين بالإضافة لوجود عدد كبير جدا من مراكز التسوق والمطاعم العالمية.

منطقة السلطان أحمد

توجد هذه المنطقة في قلب إسطنبول وتتمتع بوجود الكثير من المعالم السياحية التي يحب زيارتها السياح مثل السقف المسقوف والجامع الأزرق وقصر توبكاكي، فهي منطقة تتميز بالعراقة الأصالة والتاريخ والموقع المتميز بالنسبة للسياح كما أنها تضم الكثير من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية العالمية والأسواق، كما تتميز المنطقة بسهولة التنقل بين الأسواق حيث أن الأسعار هناك ممتازة جدا، كما أنها تحتضن مجموعة من أهم الفنادق المتخصصة للعائلات.